أخبار الآن | الولايات المتحدة – learningenglish

تقدّر دراسة جديدة أن أكثر من مليون طن متري من النفايات البلاستيكية في الولايات المتحدة لا ينتهي الأمر بها في المكان الذي يجب أن تكون فيه. ووفقاً للباحثين، فإنّ الولايات المتحدة أنتجت 42 طناً مترياً من النفايات البلاستيكية في العام 2016، وهي أكبر كمية من أي بلد في العالم.

ومع هذا، فقد وجدت الدراسة الجديدة أن ما بين 2.7% و 5.3% من النفايات البلاستيكية لم يتم حرقها أو وضعها في المكبات أو معالجتها بشكل صحيح.

وقال الخبراء أن ما بين مليون إلى مليوني طن متري من البلاستيك المنتج في أمريكا، ينتهي به المطاف على الأرض أو في الأنهار والبحيرات والمحيطات. ومع هذا، تقول الدراسة أنه جرى شحن بعض النفايات البلاستيكية من الولايات المتحدة إلى دول أخرى، حيث لم يتم التخلص منها بشكل صحيح.

وتقول جينا جامبيك، أستاذة الهندسة البيئية بجامعة جورجيا أنه “إذا تم وضع 2.2 مليون طن متري من النفايات البلاستيكية في حديقة البيت الأبيض، فسوف تتراكم مثل مبنى إمباير ستيت”.

وكانت دراسة أخرى كشفت أنّ المواطن الأمريكي هو الأعلى انتاجاً للنفايات البلاستيكية بـ105 كيلوغرامات سنوياً، يليه البريطاني بـ99 كيلوغراماً سنوياً.

ونقلت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية عن الدراسة، التي شاركت فيها منظمتا حماية المحيطات وتعليم البحر، أن الدول التالية لأمريكا وبريطانيا من حيث إنتاج الفرد لنفايات البلاستيك، هي بالترتيب: كوريا الجنوبية، وألمانيا، وتايلاند، وماليزيا، والأرجنتين، وروسيا، وإيطاليا، والبرازيل.

الأمم المتحدة تتوقع ارتفاعا جديدا في الحرارة حتى العام 2024

توقعت الأمم المتحدة أن متوسط الحرارة في العالم في كل من سنوات فترة عام 2020-2024 سيكون أعلى بدرجة مئوية واحدة على الأقل مما كان عليه قبل الحقبة الصناعية.

.