أخبار الآن | هولندا – tue

أطلقت مجموعة من الطلاب في مؤسسة “TU/ecomotive” التابعة لجامعة “آيندهوفن” الهولندية/ سيارة كهربائية تمّت صناعتها بشكل كاملٍ تقريباً من النفايات.

وتسمى السيارة “Luca”، وجرى تطويرها بقاعدة من الكتان والبلاستيك المعاد تدويره، في حين أن الهيكل والفرش الداخلي والنوافذ مصنوعة أيضاً من مواد معاد تدويرها، مثل زجاجات الماء، والبلاستيك الصلب.

ويمكن أن تصل سرعة السيارة إلى 90 كلم/ساعة، كما أنها تزن 360 كلغ فقط من دون بطاريات.

ويتألف هيكل “Luca” من لوحة متعددة الطبقات تم تطويرها بوساطة الطلاب بالتعاون مع العديد من الشركات، كما أن الجزء الخارجي مصنوع من ألياف الكتان الممزوجة بالبلاستيك والتي أخرجت من المحيط. ويتكون جسم السيارة من مادة “ABS” المعاد تدويرها، وهي مادة بلاستيكية صلبة تستخدم في العديد من المنتجات الاستهلاكية مثل الألعاب وأجهزة التلفزيون ومنتجات المطبخ.

وفي ما خصّ النوافذ الجانبية والخلفية، فإنها مصنوعة من مواد معاد تدويرها، وتمنح عملية إعادة التدوير النوافذ على الفور لوناً أسود فاخراً. كذلك، تتميز السيارة بلونها الأصفر الذي حصلت عليه من غلاف لاصق بدلاً من الطلاء، ويمكن إزالته من دون ترك أي بقايا له.

وتأتي “Luca” مع كرسيين مريحين للغاية مصنوعين حسب الطلب، في حين أنّ الوسائد تتكون من مزيج من شعر جوز الهند وشعر الخيل. أما النسيج المحيط بها فمصنوع من مادة البولي إيثيلين تيريفثالات المعاد تدويرها.

امفيكار770.. تعرف إلى أشهر سيارة برمائية كلاسيكية

استرالي يهوى اقتناء السيارات الكلاسيكة يمتلك واحدة من أشهر السيارات العائمة في العالم، ويعمل على تطويرها ميكانيكيا ويختبرها حاليا فوق بحيرة “برلي جريفين” الأسترالية