أخبار الآن |  bbc

أصدرت جمعيات خيرية تحذيرًا بشأن تطبيق خاص بالنظام الغذائي بأنه “ضار” وقد تم الترويج له على متجر تطبيقات Apple لمن هم فوق 12 عامًا.

يهدف Carrot Fit إلى “تحويل جسدك المترهل إلى عينة من الدرجة A تي الممتازة”.

وقالت إنها ساعدت آلاف المستخدمين على تحقيق أهدافهم الصحية.

لكن النقاد قالوا إن التطبيق غير مسؤول ويمكن أن يؤدي إلى اضطرابات في الغذاء.

منذ أن تم لفت انتباهها إلى المخاوف ، رفعت آبل التوصية العمرية على صفحة التطبيق إلى أكثر من 17 عامًا.

وقالت جيما أوتن ، مديرة جمعية eating disorder Seed الخيرية: “الطريقة التي يتعاملون بها مع الوزن غير مناسبة ومخيفة. إنها ليست صورة صحية للجسم وهي غير مسؤولة”. ودعت إلى حظر التطبيق.

“هذه التطبيقات ، والمنصات التي يتم وضعها ، عليها واجب الرعاية – خاصة أثناء الجائحة عندما ترتفع اضطرابات الأكل بشكل كبير.

“نحن نكافح لإنقاذ الأرواح.”

تم عرض Carrot Fit بواسطة آبل كجزء من قائمة قصيرة من تطبيقات اللياقة البدنية الموصى بها والتي ظهرت في الجزء العلوي من متجر التطبيقات. إنه غير متوفر في متجر تطبيقات أندرويد.

وقالت الدكتورة خانيا برايس إيفانز ، المتخصصة في علم النفس واضطرابات الأكل ، “المحتوى واللغة يمكن أن يكونا محفزين للغاية بالنسبة لفرد يعاني من اضطراب في الأكل ، وفي رأيي المهني يجب تقييدهما أو حظرهما”.

“من الإجرامي أن هذه الصناعة تستغل ضعف الشباب وتخلق حالة من عدم الرضا الجسدي عن نهج قمعي قديم.”

التطبيق حاصل حاليًا على تصنيف 4.6 من خمسة.

أوضح المطور Brain Mueller أن “التعليقات المضحكة من Carrot تحول التمرين واللياقة البدنية إلى تجربة إيجابية للمستخدمين ، بدلاً من تجربة سلبية”. “سلامة ورفاهية مستخدمي Carrot Fit هي شاغلي الأساسي وقد أدرجت عددًا من تحذيرات الأمان داخل التطبيق.

قال الدكتور دون برانلي بيل ،عالم نفس في جامعة نورثمبريا، وخبير الصحة والإنترنت: “يشير التطبيق إلى أنه إذا فقد المستخدمون الوزن بسرعة كبيرة ، فإن شخصية الجزرة ستغضب – مما يشير إلى أن المطورين قد أخذوا بعين الاعتبار ، إلى حد ما على الأقل ، بعض المخاطر، لكن هذا قد لا يكون كافيا للحد من التأثير النفسي السلبي ، خاصة فيما يتعلق باللغة المستخدمة في التطبيق.”

كانت هناك أيضًا مخاوف من أن التطبيق كان يروج لفقدان الوزن للأطفال لأنه تم تصنيفه في متجر التطبيقات على أنه مناسب للأعمار من 12 عامًا فما فوق.

قال السيد مولر إن هذا كان “خطأ” وأن شروط وأحكام التطبيق تنص صراحة على أن Carrot Fit لم يكن مخصصًا للاستخدام من قبل أي شخص يقل عمره عن 18 عامًا. وقال إنه طُلب من Apple تحديث صفحتها.

 

دور التغذية في تحسين مزاج الانسان
جميعنا نمرُ بحالاتٍ مزاجية مختلفة من وقتٍ لاخر احيانا نشعرُ بالسعادة والفرح واحيانا اخرى نشعرُ بالغضب والحزن ومع الدراسات التي يجريها اطباءُ المخِ والاعصاب تمَ اكتشافُ ان هناكَ بعضُ الاطعمة التي تعملُ على سعادةِ وبهجةِ الانسان وتضيعُ حالاتِ الحزن