أخبار الآن | السويد – theverge

 

كشفت شركة Einride السويدية العاملة في مجال النقل بالشاحنات المستقلة عن نوع جديد من المركبات تأمل الشركة أن يكون على الطريق لتوصيل الشحن بدءًا من عام 2021. وجاءت المركبات ، التي أطلق عليها اسم النقل الكهربائي المستقل (AET) ، بأربعة أشكال مختلفة. ومثل نماذج Einride السابقة ، فهي تأتي بدون عجلات توجيه ، ودواسات ، وزجاج أمامي ، وبشكل عام ، بدون كابينة على الإطلاق.

يعمل Einride في مجال إطلاق نماذج أولية مثيرة للاهتمام وملفتة للنظر منذ تأسيسه في عام 2016. كان هناك T-Pod الذي تم إصداره في عام 2017 ، يعمل أربعة منها على الطرق العامة لنقل البضائع لشركة Oatly ، منتج غذائي سويدي. بعد عام ، كشفت الشركة النقاب عن T-Log ، الذي تم تصميمه ليكون أقوى من سابقه في سحب أطنان من جذوع الأشجار العملاقة. الآن لديها سيارة من الجيل التالي تأمل أن تتمكن من إنتاجها.

عملت Einride على اجراء الاختبار والسعي للحصول على الموافقة التنظيمية لمركباتها ، وكلها كهربائية ويمكن التحكم فيها عن بُعد بواسطة مشغل بشري ، بالإضافة إلى العمل بشكل مستقل دون تدخل بشري . لم تكشف الشركة بعد عن خططها للإنتاج والتصنيع.

من حيث التصميم ، تبدو شاحنات AET متطابقة تقريبًا مع النموذج الأولي لـ Einride’s Pod (سابقًا T-Pod). وقال روبرت فالك ، الرئيس التنفيذي لشركة Einride ، إن AET أكثر ديناميكية النماذج السابقة ، مما سيساعد عندما تبدأ الشركة في توسيع نطاق تصنيعها.

وتأتي سيارات AET الجديدة في أربعة مستويات. الأولين – AET 1 و AET 2 – بسرعات قصوى تبلغ 30 كم / ساعة (18 ميل في الساعة) ، ويزن 26 طنًا ، وبحمولات 16 طنًا ، ومدى بطارية يتراوح من 130 إلى 180 كيلومترًا (80-110 ميلاً). تتمتع AET 3 و AET 4 بوزن وسعة حمولة مماثلة ، مع سرعات قصوى تبلغ 45 كم / ساعة و 85 كم / ساعة ، على التوالي.

 

تجربة قيادة أسرع سيارة كهربائية في العالم