أخبار الآن | تايلاند insider

 

يتم تذكير بعض الزائرين في منتزه خاو ياي الوطني في تايلاند بسلوكهم السيئ خلال زيارتهم لموقع التراث العالمي لليونسكو ، الذي يقع على بعد حوالي 100 ميل شمال شرق بانكوك من خلال تعبئة القمامة التي تركوها وراءهم وإرسالها إليهم بالبريد، للتأكيد على أهمية عدم إلقاء القمامة في البيئة الطبيعية.

ويعتبر منتزه خاو ياي الوطني أقدم حديقة وطنية في تايلاند وتشتهر بشلالاتها وحيواناتها ومناظرها الطبيعية.

وقاد هذه الخطوة وزير البيئة التايلاندي فاراوت سيلبا أرتشا الذي نشر صوراً للقمامة التي تم جمعها في طرود من الورق المقوى جاهزة للشحن على حسابه على فيسبوك.

 

 

ويحذر المنشور: “القمامة الخاصة بك – سوف نعيدها إليك”، مذكراً الناس بأن إلقاء القمامة في حديقة وطنية يعد جريمة ويعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات وبغرامات باهظة.

وإلى جانب الزجاجات البلاستيكية الفارغة والعلب، يحتوي الصندوق الموجود في منشور «فيسبوك» على ملاحظة مهذبة تقول: «لقد نسيت هذه الأشياء في حديقة خاو ياي الوطنية».

 

 

وتقول سلطات المتنزه إن القمامة المتروكة خلف الزوار يمكن أن تكون خطيرة بشكل خاص على الحيوانات التي قد تحاول أكلها.

وتمتد حديقة خاو ياي الوطنية الواقعة شمال شرقي العاصمة التايلاندية بانكوك على أكثر من ألفي كيلومتر مربع (770 ميلاً مربعاً) وتحظى بشعبية كبيرة بين المتنزهين.

 

خبير أممي يحذر من خطر تلوث الهواء القاتل
حذر خبيرُ حقوق الإنسان والبيئة في الأمم المتحدة، ديفيد بويد David Boyd ، من تعرضِ تسعين بالمئة من سكانِ العالم لخطرِ التلوث الجوي، مبينًا أن تلوثَ الهواء، يتسبب في الوفاةِ المبكرة لسبعةِ ملايين شخص كل عام، من مختلفِ الأعمار.