أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

تمكن دونالد فير ، 57 عامًا ، من قطع المراحل كافة في 20 دقيقة فقط ، مجيبًا على كل سؤال تقريبًا دون أدنى تردد.

قال السيد فير إنه كان قادرًا على الإجابة على سؤال المليون جنيه إسترليني – “في عام 1718 ، أي قرصان مات في معركة قبالة ساحل ما يعرف الآن بكارولينا الشمالية؟ – قبل أن يراها بشكل صحيح ، لأنه كان يدرس القرصنة لمدة عام كوحدة خاصة.

المتسابق ، الذي يُدرس في مدرسة جيريمي كوربين السابقة ، أجاب على الأسئلة جميعها في غضون 20 دقيقة فقط – والذي يُعتقد أنه وقت قياسي.

وقال السيد فير إنه خطط لمنح 70 في المائة على الأقل من مكاسبه لأفراد عائلته وإنفاق الباقي على ما أسماه “تقاعد مريح”.

في حديثه إلى احدى وسائل الاعلام ، قال فير: “بصراحة لو كان لدي مليون جنيه ، لن يكون لدي أدنى فكرة عن كيفية إنفاقها. يمكنني شراء سيارة أستون مارتن على سبيل المثال ، لكن يمكنني الدخول في هذا الشيء ، لكن لا يمكنني الخروج منه أبدًا. أنا سمين!

الشيء الآخر الوحيد الذي يمكن أن تنفق عليه هذا المبلغ من المال هو نقل المنزل ولكنني سعيد جدًا بمنزلنا. إنه في منطقة جميلة وقد قضينا هناك 27 عامًا ولدينا جيران رائعين ، فلماذا ننتقل إلى مكان آخر؟ لذلك أفضل الاحتفاظ بالمال وأعطيه لمن أحب.

كان شقيقه الأكبر دافيث أيضًا أحد المتنافسين في البرنامج العام الماضي – لكنه خسر في المرحلة الأخيرة ، حيث فاز بمبلغ 500 ألف جنيه إسترليني في الأول من سبتمبر/ أيلول.

قال فير: “لقد استقلت في اليوم التالي للعرض ، لكنني لن أتحرى أبدًا في احتمال عدم إمكانية العودة على الإطلاق”.

عندما سئل عما إذا كان تلاميذه لديهم ألقاب له ، قال السيد فير: “لا شيء أعرفه ، على الرغم من أنني أراهن أنه قد ينادونني بألقاب مختلفة من خلف ظهري. أشعر بالضيق الشديد من طلاب السياسة الذين يعتقدون أنهم يعرفون ميولي السياسية!

وهو ينوي التبرع بنسبة 70 في المائة من أرباحه لأفراد الأسرة وللجمعيات الخيرية ويترك لنفسه ما يكفي من أجل “تقاعد مريح”. وهو يعتقد أنه لن يصبح مليونيرا لوقت طويل لأنه سيعطي الكثير من المال.

قال: “كنت محظوظاً للغاية”. “من بين 15 سؤالاً ، ربما عرفت 13 سؤالاً قبل ظهور الخيارات مباشرة.” وأضاف: “الاختبار سهل للغاية وكنت أعرف الإجابات”.

تجدر الاشارة الى أن آخر فائز بمليون جنيه إسترليني في العرض كان الموظف المدني المتقاعد إنجرام ويلكوكس في عام 2006.