أخبار الآن |  microsoft

 

أضاف مترجم مايكروسوفت لهجتين كرديتين، شمالية ووسطية، إلى قائمتها للغات الترجمة النصية. الكردية الشمالية والوسطى متوفرة الآن، أو ستكون متاحة قريبا، في مايكروسوفت التطبيق المترجم، ومكتب، و مترجم بنج.

يمكنك أيضا استخدام Azure المترجم الخدمات المعرفية في التطبيقات الخاصة بك، والمواقع، والأدوات لإضافة الشمالية والأكراد الوسطى ترجمة النص إلى أو من أكثر من 70 لغة. لترجمة الكلام إلى نص كردي، أو لترجمة النص الكردي إلى لغة أخرى مع إخراج الكلام، يمكنك استخدام خطاب الخدمات المعرفية Azure، الذي يجمع بين خدمة الترجمة الذكاء الاصطناعي مع التعرف على الكلام المتقدم في الكلام وتوليف الكلام. يمكنك عرض قائمة اللغات المتوفرة للتعرف على الكلام وتوليف الكلام على موقع مايكروسوفت المترجم.

الكردية الشمالية والوسطى هما الشكلان الأكثر شيوعاً للغة الكردية. ويتحدث الأكراد الشماليون، المعروفون أيضاً باسم كرمنجي، في تركيا وسوريا وشمال العراق وشمال غرب وشمال شرق إيران من قبل 15-17 مليون كردي. ويتحدث الكردية الوسطى، المعروفة أيضا باسم السوراني، في كردستان العراق وغرب إيران بما يقدر بنحو 9-12 مليون كردي. هاتان لهجتان تشكلان حوالي 75% من جميع الناطقين بالأكراد.

 

غوغل تطرح خدمتها للمساعدة الصوتية بثلاثين لغة
اعلنت شركة غوغل ان خدمةَ المساعدة الصوتية “غوغل أسيستنت” ستصبحُ قادرةً على النطقِ بحوالى ثلاثينَ لغة ، في آخرِ فصلٍ من فصول المنافسةِ المحتدمة مع أمازون المهيمنةِ على هذا القطاع.