أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

أطلقت شركة “غوغل” مؤخراً، محركاً جديداً للترجمة داعماً لتقنية الذكاء الإصطناعية، يستهدف ترجمة اللغة الهيروغليفية وفك رموزها.

ويحمل المحرك الجديد اسم “Fabricius”، وستمنح خوارزميات الذكاء الاصطناعي خبراء الآثار، طريقة سريعة لفك رموز اللغة المصرية القديمة.

ولا ينحصر استخدام هذا المحرّك بالخبراء فقط، بل إنه يمكن استخدامه من قبل العامّة، وذلك كوسيلة ممتعة وتفاعلية لتعلم وكتابة اللغة الهيروغليفية. كذلك، فإنه يمكن للجميع رسم رموز اللغة المصرية القديمة ومعرفة ما إذا كان محرك “Fabricius” للترجمة سيكون قادراً على تمييز رسومات المستخدمين الفرعونية وترجمتها من قاعدة بيانات الهيروغليفية الخاصة به.

وفي السياق، قال تشانس كوغنور، مدير البرامج في Google Arts & Culture، أن “هناك هدفاً آخر من طرح غوغل لهذا المحرك الداعم للذكاء الاصطناعي AI، وهو المساهمة في زيادة تعرف العامة على ثراء الحضارة المصرية القديمة وعراقة موروثها الثقافي”.

ولفت كوغنور إلى أن “Fabricius هو الأداة الرقمية الأولى التي ستتطور من الطريقة التقليدية المُتبعة منذ أكثر 100 عام لفك رموز اللغة المصرية القديمة، وهي مراجعة ومطالعة الكتب الورقية التي تحوي علم فك رموز اللغة الهيروغليفية”.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الحرب مستمرّة.. ”تويتر“ يحظر آلاف الحسابات لجماعة مؤيّدة لترامب!