أخبار الآن | الولايات المتحدة – BBCReuters

أعلن موقع “تويتر“، حظره آلاف الحسابات التابعة لجماعة يمينية، تروّج لنظريات المؤامرة وتضمّ أنصاراً للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأوضح الموقع أنّه “سيوقف أيضاً الترويج لأي محتوى متصل بالمجموعة التي تحمل اسم كيوانان، ويمنع أي موقع ذي صلة بها من مشاركة عنوانه الإلكتروني على تويتر”.

وذكر تقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، أنّ “أتباع كيوانان يعتقدون أن الخونة في الدولة العميقة يتآمرون على ترامب”، مشيراً إلى أن “نطاق نظرية المؤامرة تلك اتسع ليجذب الانتباه العام، بعد أن كانت منزوية في وسائل التواصل الاجتماعي”.

ويرتبط مؤيدو “كيوانان” بادعاءات كاذبة متعددة منتشرة على الإنترنت، من بينها نظرية مؤامرة غريبة تربط بين شركة أثاث أمريكية وادعاءات بالإتجار في الأطفال.

وخلال العام الماضي، أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي تحذيراً من “نظرية المؤامرة التي يروجها متطرفون في الداخل”، وصنف “كيوانان” باعتبارها تهديداً داخلياً محتملاً يتسم بالتطرف.

وأكّد “تويتر” أنه “يأمل في أن يؤدي الإجراء الذي اتخذه إلى منع الضرر خارج الإنترنت”، مشيراً في بيان إلى أنه “سيعلق بصفة دائمة جميع الحسابات التي تنتهك سياساته، والتي تنشر تغريدات بشأن كيوانان”.

وأضاف: “سوف يطبق أمر التعليق على الحسابات التي تشارك في انتهاكات سياستنا الخاصة بالحسابات الجماعية، وتنسق فيما بينها الإساءة إلى بعض الأشخاص من الضحايا، أو تحاول تفادي أي إيقاف سابق لبعضها، وهذا ما لاحظناه خلال الأسابيع الأخيرة”.

ومن المتوقع أن يؤثر أمر التعليق في حوالى 150 ألف حساب منتشر في أنحاء العالم، مع العلم أنه خلال الأسابيع الأخيرة أزيل أكثر من 7000 حساب بسبب الإنتهاكات، وذلك وفقاً لشركة “تويتر”.

خبير تقني: هكذا تخترق الصين هواتف الإيغور.. ونصائح لتفادي التجسس

قال الخبير التقني وأمن المعلومات الدكتور أشرف بني محمد  ان التقرير الذي نشرته شركة “لوك اووت” يحتوي على 52 صفحة، يتحدث عن مجموعة جديدة من برامج التجسس والتي تقودها مؤسسات مرتبطة بالحكومة الصينية والجيش الصيني، وهي عبارة عن سلالات أربع عائلات جديدة ان صح التعبير من البرامج الخبيثة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هاتف غوغل Pixel 4 XL يُعاني من ”عيب غريب“!