أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة ( وكالات )

فصل جديد من فصول  المناكفات والصراع على مواقع التواصل الاجتماعي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعود إلى الواجهة، عقب حذف منصة تويتر، السبت، تغريدة جديدة للرئيس ترامب، تناولت مقطع فيديو أعاد مشاركته، لتقوم بحذه بعد شكوى بخصوص حقوق النشر، وذلك بحسب قاعدة بيانات Lumen، التي تجمع طلبات إزالة المحتويات عبر الإنترنت.

فقد اختفى الفيديو، الذي تضمن موسيقى من مجموعة Linkin Park ، من تغريدات الرئيس ترامب على تويتر في وقت سابق من ليل السبت مع تحذير يشير إلى أنه “تم تعطيل هذه الوسائط استجابةً لبلاغ مقدم من مالك حقوق النشر”.

المقطع البالغة مدته دقيقتان، كانت فحواه اقتباسات من خطاب تنصيب دونالد ترامب عام 2017، من ضمنها تعهده ببدء نقل السلطة من واشنطن العاصمة وإعادتها إلى الناس.

وحذفت تويتر الفيديو، الذي أعاد ترمب تغريده بعد أن نشره مدير وسائل الإعلام الاجتماعية بالبيت الأبيض دان سكافينو Dan Scavino، عقب أن تلقت إشعار إزالة من Machine Shop Entertainment وفقًا لقانون حقوق النشر الرقمية.

وتُعد Machine Shop Entertainment شركة إدارة مملوكة لفرقة الروك Linkin Park، وذلك وفقًا لصفحتها على منصة لينكدإن LinkedIn.

وفي السياق، قال أحد ممثلي تويتر في بيان عبر البريد الإلكتروني، نرد على شكاوى حقوق النشر الصالحة التي يرسلها إلينا مالك حقوق النشر أو ممثلوه المعتمدون.

ويذكر أن شهد شهر مايو الماضي أيضا “مناكفات” بين منصة تويتر وترامب، ومنذ ذلك الحين تعددت محطات العراك بين الطرفين.

هذا وحذفت منصة تويتر، تغريدات للرئيس ترامب، كما ومنعت التعليق عليها مرات عدة، إثر شكاوىً تتعلق بحقوق النشر أو انتهاكات لسياسة تويتر  بشأن التهديد بالعنف.

كما حذفت أيضاً صورة غرّدها ترامب في 30 يونيو، بسبب شكوى من صحيفة نيويورك تايمز.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

بريطانيا مخاطبة اليابان: نريد بدائل لهواوي في الجيل الخامس