أخبار الآن | المملكة المتحدة – Mirrorgoodmorningamerica

قرّر طبيب بريطاني دحض النظرية القائلة بأنّ “أقنعة الوجه تخفض مستويات الأوكسجين وتؤثر على التنفس”، ولذلك قام بالرّكض لمسافة 22 ميلاً (35.4 كم) وهو يرتدي الكمامة.

ويدعى الطبيب توم لوتون، وهو يعمل في وحدة العناية المركزة في مستشفى برادفورد الملكي البريطاني، وسعى من خلال خطوته المميزة لإقناع الناس بارتداء الكمامة، خصوصاً بعد ارتفاع الإصابات بفيروس “كورونا“.

وكتب لوتون في صحفته “Go Fund Me page”، قائلاً: “بصفتي طبيباً للعناية المركزة يتعامل مع بعض أسوأ حالات جائحة كوفيد-19، فأنا أؤيد بشدة أي شيء قد يحفظنا جميعاً بأمان. لذلك كنت منزعجا من المعلومات الخاطئة التي تدور حول مستويات الأوكسجين والأقنعة، بالإضافة إلى الرسائل المشوشة حول موعد ارتدائها”.

 

وركض لوتون من وإلى المستشفى بينما كان يرتدي قناع الوجه، وفي جعبته جهاز مراقبة الأوكسجين. وخلال الجري، أظهرت الشاشة أن لدى الطبيب 98% من مستويات الأوكسجين، الأمر الذي يشير إلى أن أقنعة الوجه لا تؤثر على معدل الأكسجين التي يمكن تنفسها”.

وقال الطبيب: “وصلت إلى 22.6 ميلاً وأنا أرتدي القناع، مع تنفس كمية كافية من الأوكسجين لنحو 10 أشخاص في حالة سكون على طول الطريق”.

ومع هذا، فقد جمعت مبادرة لوتون أكثر من 2150 جنيها إسترلينيا لصالح Trussell Trust، التي تدير بنوك الطعام في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

يشار إلى أنّ منظمة الصحة العالمية أكّدت في وقت سابق أنّ “ارتداء قناع الوجه لا يقلل من كمية الأوكسجين، التي يمكنك استنشاقها، أو يسبب التسمم بثاني أكسيد الكربون”.

الى اين وصل العالم على طريق لقاحات كورونا

يتسابق حتى الان أكثر من 140 فريقا من الباحثين حول العالم لتطوير لقاح آمن وفعال يقضي على فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة قرابة 700 الف شخص وأصاب نحو 19 مليونا في اكثر من مئتين وعشر دول حول العالم ، منذ ظهوره لأول مرة في الصين أواخر العام الماضي تحديدا في شهر ديسمبر كانون الاول من عام 2019 .