أخبار الآن | الصين – news.sky

تتضمن العديد من الدول الكبرى في العالم، الكثير من كاميرات المراقبة باعتبارها أمراً أساسياً للسلطات بهدف ضبط الأمن.

وتتصدر الصين دول العالم في هذا الإطار، إذ تقع ضمنها 18 مدينة فيها أكبر عدد من الكاميرات في العالم. وتحتوي مدينة تاييوان شمال شرق الصين على أكبر عدد من كاميرات المراقبة في العالم، مع 119.6 كاميرا لكل ألف شخص. وتأتي مدينة شي، بالقرب من شنغهاي في شرق الصين، في المرتبة الثانية، بمعدل 92.1 كاميرا لكل ألف شخص.

ومع هذا، فإنّ العاصمة البريطانية لندن لديها ثالث أكبر عدد من كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة، مقارنة مع أي مدينة في العالم. وبحسب البيانات، فإن لندن التي يعيش فيها 9.3 ملايين نسمة، تحتوي على 627 ألفا و727 كاميرا، أي ما يعادل 67.5 كاميرا لكل ألف شخص.

كذلك، فإن مدينة حيدر آباد جنوب الهند تتميز بكثرة الكاميرات فيها، وهي جاءت في المركز الـ16 عالمياً، مع 30 كاميرا لكل ألف شخص.

وتظهر في قائمة المدن الصينية الأخرى ذات الكثافة المرتفعة في استخدام كاميرات المراقبة، بكين وشنغهاي وشنتشن وهانغتشو وهاربين وتشنغدو. وعلى الصعيد العالمي، هناك 770 مليون كاميرا للمراقبة قيد الاستخدام، 54% منها في الصين وحدها.

الكشف عن كاميرات مراقبة مخصصة لتحديد وجوه مسلمي الإيغور في الصين

قامت شركة هيكفيجن إحدى كبرى الشركات في مجال المراقبة بالفيديو، بتسويق كاميرا تعمل بالذكاء الإصطناعي حيث تقوم تلقائياً بالتعرف على وجوه سكان الإيغور.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لمواجهة ”كورونا“.. إسباني يبتكر كمامة ذكية بمواصفات مميزة