أخبار الآن | الهند – businesstoday

رأى مؤسس شركة “مايكروسوفت” الملياردير بيل غيتس أنّ “صناعة الأدوية في الهند ستكون قادرة على انتاج لقاحات ضدّ فيروس كورونا ليس فقط للبلاد، ولكن أيضاً للعالم بأسره”.

كلامُ غيتس جاء خلال فيلم وثائقي تحت عنوان: “COVID-19: India’s War Against The Virus” (كوفيد-19: حرب الهند ضدّ الفيروس)، سوف يجري عرضه عبر “Discovery Plus”، اليوم الخميس، إذ قال: “الكثير من الأشياء المهمة للغاية تمّ القيام بها في الهند، كما أن صناعة الأدوية تقوم بعملها للمساعدة في انتاج لقاح ضدّ الفيروس التاجي، بناءً على القدرات الكبيرة الأخرى التي استخدموها في أمراض أخرى”.

وأشار غيتس إلى أن “الهند تواجه أيضاً تحدياً كبيراً بسبب الأزمة الصحية، نظراً لحجمها الكبير فضلاً عن الكثافة السكانية”، واستدرك قائلاً: “تتمتع الهند بالكثير من القدرات، خصوصاً مع شركات الأدوية واللقاحات التي تعتبر مورداً ضخماً للعالم بأسره، بدءاً من معهد الأمصال، هذا هو الأكبر”.

وتابع: “كما تعلمون، يتمّ انتاج اللقاحات في الهند أكثر من أي مكانٍ آخر. أنا متحمس لأن صناعة الأدوية هناك ستكون قادرة على ذلك ليس فقط للهند ولكن أيضاً للعالم بأسره. هذا ما نحتاجه لتقليل الوفيات والتأكد من أننا لدينا حصانة ضد الفيروس، وهكذا ننهي الوباء”.

خبير فرنسي يستبعد تطوير لقاح فعّال تماما لكوفيد-19 بحلول 2021

حذّر خبير فرنسي من أن احتمال التوصل إلى لقاح فعّال لكوفيد-19 بنسبة مئة في المئة بحلول العام 2021 لا يزال ضئيلا، داعيا الناس للالتزام بشكل أكبر بقواعد التباعد الاجتماعي.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بالصور.. بدلة BioVYZr لسفر آمن في زمن كورونا