أخبار الآن | bloomberg

 

 

بعد أن أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها رسميًا باستخدام أقنعة الوجه على نطاق واسع للمساعدة في إبطاء انتشار فيروس كورونا، تم إعادة تصوير القناع الطبي البسيط كأحد إكسسوارات الأزياء. ثم قامت عارضة الأزياء ناعومي كامبل – وهي عارضة أزياء شهيرة – والموسيقار إريكا بادو، بارتداء بذلات رياضية مخصصة من أجل تباعد اجتماعي أنيق. الآن ، مع ظهور جائحة الفيروس التاجي المستجد الذي لم يظهر أي مؤشر على التباطؤ ، بدأ المسافرون يأخذون هذه الأمور بعين الاعتبار.

يقول يزن القيسي إن هذه البدلة هي الشيء الذي يجعل الطيران آمن مرة أخرى. في منتصف أبريل (نيسان) ، أطلق المؤسس المشارك لشركة VYZR Technologies ، وهي شركة مقرها تورونتو متخصصة في معدات الحماية الشخصية ، منتجًا جديدًا يسمى BioVYZR عبر موقع التمويل الجماعي Indiegogo. تشبه الطبقة الخارجية النصف العلوي من زي رائد الفضاء ، مع “نوافذ” مضادة للضباب وجهاز داخلي لتنقية الهواء والبالغة 250 $.

 

 

 

لا أحد ، ولا حتى القيسي ، يعرف كيف سيكون رد فعل مسؤولي TSA أو موظفي الخطوط الجوية على البدلة ، ولكن هذا لم يثني البعض ،مثل جيني ماكسويل ، مديرة المواهب في ناشفيل، ووالدة طفلين تتراوح أعمارهم بين 10 و 4 سنوات على وشك العودة هذا الخريف إلى منزل طفولتها سانت توماس في جزر فيرجن الأمريكية لرؤية والديها. وتقول: “كنت قلقة بشكل خاص من عدم قدرة طفلنا البالغ من العمر 4 سنوات على إبقاء القناع على متن رحلة”.

بعد التعرف على BioVYZR من خلال بريد إلكتروني من Indiegogo ، قررت هي وزوجها أن الأمان يستحق منها أن تبدو مثل Teletubbies وبعد دفع 1000 دولار ، تشعر الأسرة المكونة من أربعة أفراد بأنها أفضل استعدادًا للسفر.

تقول ماكسويل: “إنهم يمنحوننا الكثير من راحة البال”. “والأطفال متحمسون لارتداء” خوذات الفضاء “. إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فسيكونون تذكارًا غريبًا في هذا الوقت الجنوني”.

يقول: “عندما حدث تفشي فيروس كورونا ، أدركنا أنه في عالم مثالي ، سيكون بإمكان الجميع الوصول إلى جهاز تنفس لتنقية الهواء بالطاقة” ، في إشارة إلى جهاز تنفس يوفر هواءً نظيفًا ومفلترًا من بطارية ليثيوم. توفر PAPRs حماية أكثر من قناع الوجه ولكنها ليست متطرفة مثل بدلة المواد الخطرة الكاملة ، وعادة ما تتخذ شكل غطاء أو خوذة فضفاضة. يتم استخدامها عادة من قبل رجال الإطفاء والعاملين في المجال الطبي والأشخاص في المختبرات الصيدلانية والكيميائية.

يقول القيسي: “لقد اتخذنا منتجًا يقتصر عادةً على الرعاية الصحية والإعدادات الصناعية التي تبلغ تكلفتها عادةً حوالي 1800 دولار وقمنا بتكييفها لتكون متاحة للجمهور”.

يزن BioVYZR المصنوع من السيليكون والنيوبرين والفينيل أقل من ثلاثة أرطال ويسهل تطهيره وتعبئته .حزام الصدر ، المتاح حاليًا فقط في الحجم العام للبالغين وحجم الطفل العام ، يجلس على الكتفين ؛ يمكن ربط حزامين جانبيين قابلين للتعديل حول الخصر ، على غرار حزام النجاة.

وخوذة البدلة محكمة الغلق ومضادة للضباب بها نافذتان محيطيتان للحصول على رؤية مثالية. في حين تبدو البدلة وكأنها يمكن أن تخنق مرتديها ، يقول القيسي إنها أكثر دفئا من 1 إلى 2 درجة فقط من دون البدلة. أقل راحة ، ربما ، هو حقيقة أنه يضيف ارتفاعًا يتراوح من أربع إلى خمس بوصات ، مما يجعل المسافرين الأكثر طولاً أكثر حرجًا مع المقاعد الضيقة.

التصميم ليس مثاليًا. استنادًا إلى التعليقات والرؤى من مجتمع التمويل الجماعي ، قامت VYZR Technologies بالفعل بإجراء تعديلات ستظهر في الدفعة الثانية من الشحنات التي بيعت بالفعل. وتشمل هذه جيبًا خلفيًا لحزمة ترطيب ، وفتحة لسماعة الطبيب ، ومروحة إضافية لتدوير إضافي ، وبنك طاقة قابل للاستبدال. وتخطط الشركة أيضًا لإطلاق أنماط ألوان جديدة وأحجام إضافية.

 

أب صيني يقوم بتصميم “بدلة الحماية” لابنه للوقاية من فيروس كورونا
وضع الأب جو جونجي طفله في بدلة الحماية ، وذهب ليلعب مع طفله في بارك للاطفال وذلك للوقاية من فيروس كورونا التاجي وقد قام بتصميم بدلة الحماية التي لها تصميم مماثل لبدلة الفضاء القابلة للنفخ.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

”ديزني لاند“ في باريس تفتح أبوابها مجدداً بعد الإغلاق بسبب ”كورونا“

كلاب في تشيلي للتعرف على المصابين بفيروس كورونا