أخبار الآن | cnn

 

وجدت دراسة جديدة أن التفكير السلبي المتكرر في الحياة مرتبط بالتدهور المعرفي وزيادة الرواسب من اثنين من البروتينات الضارة المسؤولة عن مرض الزهايمر.

إن قلبك ليس محميًا بنظرة إيجابية. وجدت الأبحاث السابقة صلة مباشرة بين التفاؤل والسمات الصحية الإيجابية الأخرى ، مثل النظام الغذائي الصحي و التمارين الرياضية ، ونظام المناعة الأقوى ووظيفة الرئة الأفضل ، من بين أمور أخرى.

قال طبيب القلب الدكتور ألان روزانسكي ، أستاذ الطب في كلية إيكان للطب في جبل سيناء ، الذي يدرس الآثار الصحية للتفاؤل ، إن هذا ربما لأن المتفائلين يميلون إلى عادات صحية أفضل. هم أكثر عرضة لممارسة الرياضة ، وأنظمة غذائية أفضل وأقل احتمالا للتدخين.

وقال روزانسكي: “يميل المتفائلون أيضًا إلى امتلاك مهارات أفضل في التكيف وأن يكونوا أفضل في حل المشكلات”. “إنهم أفضل فيما نسميه التكيف الاستباقي ، أو توقع المشاكل ثم اتخاذ خطوات استباقية لإصلاحها.”

تقول الدراسة أن التأمل اليومي يمكن أن يبطئ الشيخوخة في دماغك.

أظهرت الأبحاث السابقة أنه من الممكن “تدريب الدماغ” ليكون أكثر تفاؤلًا ، نوعًا ما مثل تدريب العضلات. باستخدام مقاييس مباشرة لوظيفة الدماغ وبنيته ، وجدت إحدى الدراسات أن الأمر يستغرق 30 دقيقة فقط من ممارسة التأمل على مدى أسبوعين لإحداث تغيير قابل للقياس في الدماغ.

إحدى أكثر الطرق فعالية لزيادة التفاؤل ، وفقًا لتحليل meta للدراسات ، تسمى طريقة ” الذات الأفض الممكنة” ، حيث تتخيل نفسك في المستقبل الذي حققت فيه جميع أهداف حياتك و تم حل جميع مشاكلك.

أسلوب آخر هو ممارسة الامتنان. مجرد قضاء بضع دقائق كل يوم لكتابة ما يجعلك شاكراً يمكن أن يحسن نظرتك للحياة. وأثناء مشاركتك فيه، اذكر التجارب الإيجابية التي مررت بها في ذلك اليوم ، والتي يمكن أيضًا أن تزيد من تفاؤلك.

وقال روزانسكي: “وأخيرًا ، نعلم أن العلاجات السلوكية المعرفية هي علاجات فعالة جدًا للاكتئاب “.

“يمكنك تطبيق نفس المبادئ التي نطبقها على الاكتئاب ، مثل إعادة التأطير. أنت تعلم أن هناك طريقة بديلة للتفكير أو إعادة صياغة الأفكار السلبية ، ويمكنك تحقيق تقدم كبير مع المتشائم بهذه الطريقة.” القراءة مقابل المال.. تسجيلات صوتية في خدمة “الذكاء الاصطناعي”.

 

إمكانية قرصنة دماغ الإنسان عبر ثغرات على المدى البعيد
أكد باحثون أن قرصنة دماغ الإنسان عبر ثغرات في تقنيات التحفيز العصبي تتيح التلاعب بالذاكرة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

هل يؤدي التعرض لفترات طويلة لضوء الشاشات الأزرق إلى تسريع الشيخوخة؟

دراسة: الرياضة تعزّز اللياقة العقلية!