أخبار الآن | بريطانيا theguardian

 

سيُطلب من الأطفال في الحضانة والسنة الأولى والسنة السادسة في المدارس الابتدائية في إنكلترا ، والذين من المقرر أن يبدأوا العودة إلى المدرسة بشكل تدريجي اعتبارًا من 1 يونيو (حزيران)، الوصول إلى المدرسة سيرًا على الأقدام أو بالدراجة أو السيارة ، وتجنب وسائل النقل العام، يرافقه أحد الوالدين أو مقدم الرعاية فقط.

وقد يبدأ اليوم الدراسي الجديد في وقت أبكر قليلاً بالنسبة للبعض ، لأنه سيكون هناك وقت تسليم متقطع لتجنب أعداد كبيرة من الآباء والأطفال الذين يتجمعون عند بوابات المدرسة. من الناحية المثالية ، سيتم وضع علامة على مناطق النزول باستخدام شريط لاصق أو طباشير ، وسيطلب من البالغين البقاء في الخارج بينما يصطف التلاميذ للوصول إلى المبنى ، مع مسافة مترين. سيتم إجراء المحادثات مع البالغين على مسافة اجتماعية آمنة في الخارج ، أو عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني ، حتى تظل المدارس مغلقة أمام جميع الموظفين والتلاميذ الأساسيين.

وستختلف التفاصيل من مدرسة إلى أخرى، لكن جودي شو، مديرة مدرسة Tuel Lane في Sowerby Bridge ، West Yorkshire ، قالت إنه سيُطلب من الأطفال التجمع في مناطق محددة من الملعب في مجموعاتهم الصيفية الجديدة التي تصل إلى 15 عامًا ، الذين سيبقون معهم طوال اليوم الدراسي. تتم تسمية الفصول الدراسية الموجودة في Sowerby Bridge باسم الحيوانات ، وبعد Covid سيتم تقسيمها جميعًا إلى قسمين – على سبيل المثال ، A وB – للحد من الاختلاط.

ستصل المجموعة الأولى في الساعة 8:30 صباحًا. سيتم الترحيب بالأطفال ، ثم يدخلون إلى المدرسة. قال شو ، الرئيس السابق لاتحاد مديري المدارس: “أول شيء سيفعله الأطفال هو غسل أيديهم جيداً”. لن يُسمح لهم بإحضار أي شيء من المنزل – لا توجد حقيبة مدرسية أو علبة أقلام رصاص أو ألعاب، حتى للأطفال الصغار.

ستعود المدارس التي يعود التلاميذ إليها في 1 يونيو (حزيران) وفي الأيام التالية ستختلف تمامًا عن تلك التي غادروها في 20 مارس (آذار). ستتم إزالة والعديد من الألعاب التي كان من الصعب تنظيفها. سيتم تجريد الغرف من المفروشات الناعمة ، وسيتم فصل المكاتب.

لن يُسمح للأطفال بالتقاط الصور وسيتم اصطحاب كل مجموعة من الأطفال خارج الصف بواسطة معلم معين، ويتوقع من الآباء ومقدمي الرعاية غسل ملابس أطفالهم في نهاية كل يوم.

 

ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا إلى 717 في الصين
أعلنت السلطات في مقاطعة هوبي في وسط الصين السبت أنّ فيروس كورونا المستجدّ أودى بحياة 717 شخصاً في الصين منذ ظهوره لأول مرة في كانون الأول/ديسمبر الماضي في مدينة ووهان، عاصمة هذه المقاطعة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

استئناف تدريجي للرحلات الداخلية في الهند بعد توقف لشهرين

إيطاليا تستأنف رحلاتها الجوية ابتداءا من حزيران/يونيو