أخبار الآن | كوريا الجنوبية reuters

 

أدّى اكتشاف حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا في اثنين من الطلاب الى تأخير إعادة فتح المدارس الكورية الجنوبية يوم الأربعاء ، مما أجبر 75 مدرسة ثانوية على إبعاد التلاميذ وسط مخاوف بين بعض المعلمين من أنه من غير الآمن استئناف الدراسة.

وقالت وزارة التعليم إن بعض الطلاب أعيدوا إلى منازلهم بمجرد دخولهم بوابات مدرستهم للمرة الأولى هذا العام بعد أن اتضح أن اثنين من كبار السن في المدرسة الثانوية كانوا مصابين صباح الأربعاء.

تم تأجيل بداية الفصل الدراسي الربيعي عدة مرات منذ شهر مارس(آذار) ، حيث واجهت كوريا الجنوبية أول تفشي كبير لفيروس التاجي خارج الصين ، حيث تم عقد الفصول عبر الإنترنت.

ولكن مع انخفاض حالات الإصابة بالفيروس التاجي بشكل حاد منذ ذروة شهر فبراير (شباط) ، أعيد فتح معظم المدارس الثانوية في كوريا الجنوبية البالغ عددها 2،356 مدرسة بموجب البروتوكولات الصحية الجديدة لمنع انتشار المرض. سيتم إعادة فتح جميع المدارس على مراحل بين 20 مايو(آيار) و 1 يونيو (حزيران).

بموجب الاجراءات الصحية الجديدة ، يجب على الطلاب والمعلمين ارتداء الأقنعة إلا في أوقات تناول الطعام وتنظيف مكاتبهم ، والتي سيتم فصلها بمسافة متر واحد (3 أقدام).

بعض المعلمين غير راضين عن الترتيبات. وقال أحدهم أن قواعد معينة – مثل تحديد أوقات معينة من اليوم يمكن للطلاب فيها استخدام الحمام – “من المستحيل عمليا تنفيذها”.

وتتابع وزارة التعليم ما إذا كان المعلمون أو الطلاب يعانون من الحمى باستخدام نظام التشخيص الذاتي عبر الإنترنت وأي شخص لديه درجة حرارة تزيد عن 37.5 درجة مئوية (99.5 درجة فهرنهايت) يجب أن يبقى في المنزل.

إذا كانت نتيجة اختبار أي طالب إيجابية للفيروس ، فستنتقل المدرسة بأكملها إلى الفصول الدراسية عبر الإنترنت لمدة أسبوعين على الأقل.

 

الصين تحذر.. فترة حضانة فيروس كورونا ليست 14 يوماً
بعد انتشار بيانات جديدة تفيد بأن فترة حضانة فيروس كورونا المستجد قد تصل إلى ما يقارب الشهر، وليس 14 يوما كما ذكرت المصادر الطبية سابقا، فإن حالة من الصدمة والترقب تواجه الجهود المضنية للسيطرة على انتشار هذا الفيروس التنفسي المميت.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ترامب: عدم كفاءة الصين تسببت بقتل عدد كبير من الأشخاص في العالم

اليمن يكتم أنفاسه في ظل تزايد أعداد الوفيات ومخاوف من تفشي كورونا