أخبار الآن | بريطانيا thesun

 

توفي ألكسندر بارسونز في 25 أبريل (نيسان) من المرض النادر ، الذي يعتقد أنه مرتبط بفيروس كورونا.

لم يكن الطفل يعاني من حالات صحية كامنة وشوهد وهو يلعب بسعادة قبل ساعتين فقط من تمزق الأوعية الدموية.

كانت علامة مبكرة أن أليكس مريضًا ، وكان طفحًا جلديًا يظهر عليه حروق الشمس ، كما تطورت الاعراض الى درجة حرارة عالية وتضخم في الغدد الليمفاوية.

 

 

والدة أليكس ، كاثرين رولاندز ، 29 سنة ، تأمل الآن في رفع مستوى الوعي وتدعو الآباء إلى “أن يكونوا يقظين حقًا ، وأن يكونوا على دراية تامة بالأعراض وأن يبحثوا عنها”.

قالت: “لا يمكنني تغيير أي شيء حول ما حدث لطفلي ؛ ظننا أننا نتخذ جميع الاحتياطات لحماية أنفسنا وحمايته من Covid-19 .كنا في عزلة ، لم نخاطر حتى بالذهاب إلى متجر لأننا كنا قلقين. وقد حدث ذلك لنا”

“يمكن أن يحدث هذا لأي شخص ولا يمكنني تغيير ما حدث له ، ولكن يمكنني أن أجعل الوالدين الآخرين على دراية وربما بمساعدة الأطفال والأطفال الآخرين.”

دخل أليكس مستشفى ديريفورد في بليموث في 6 أبريل (نيسان) وشخّص الأطباء مرض كاواساكي في اليوم التالي.

بينما يصيب المرض عادة الأطفال دون سن الخامسة ، فقد شهدت أوروبا ، خلال وباء الفيروس التاجي ، أكثر من 200 حالة مشتبه بها لدى الأطفال حتى سن 14.

عندما ساءت حالة أليكس ، تم نقله إلى مستشفى بريستول الملكي للأطفال حيث خضع لفحص القلب الذي وجد فيه تمدد الأوعية الدموية التاجية وتضخم الشرايين والسوائل. وتوفي في الليلة التالية.

يُعرف المرض أيضًا باسم متلازمة العقدة الليمفاوية المخاطية الجلدية. ووفقا لإدارة خدمات الصحة الوطنية فى بريطانيا (NHS)، يؤثر المرض في المقام الأول على الأطفال دون سن الخامسة.

تتورم الأوعية الدموية مما قد يؤدي إلى مضاعفات في الشرايين التاجية والأوعية الدموية التي تغذي القلب.

 

من داخل الحجر الصحي.. مصابة بفيروس كورونا توجه رسالة لمن يستهتر بالمرض
حاز مقطع فيديو لمواطنة بريطانية مصابة بفيروس كورونا من داخل الحجر الصحى بتداول واسع بين رواد التواصل الاجتماعي، كانت تقوم خلاله بدعوة المواطنين بعدم الاستهانة بفيروس كورونا .

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

عدد الوفيات بكورونا في بريطانيا يقترب من 43 ألفا

الصين تفرض تعريفة عقابيّة بنسبة 80% على الصادرات الأسترالية