أخبار الآن | نيودلهي – الهند ( أ ف ب )

أعلن وزير الطيران الهندي الأربعاء أن الرحلات الداخلية ستستأنف تدريجيا اعتبارا من 25 أيار/مايو في الهند بعد توقف دام شهرين بسبب العزل المفروض في البلاد جراء تفشي وباء كوفيد-19.

وغرد ارديب سينغ بوري “نشاطات الطيران المدني الداخلية ستستأنف تدريجيا اعتبارا من 25 أيار/مايو 2020. ويتم إبلاغ كل المطارات وشركات الطيران للاستعداد”.

وفي سوق الطيران الهندي التي شهدت نموا في السنوات الماضية، نقلت الرحلات الداخلية 144 مليون راكب في 2019. ونهاية آذار/مارس توقفت كافة الأساطيل للحد من مخاطر تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد التي تعد 1,3 مليار نسمة.

ولم تعط حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي تفاصيل عن جدول زمني محتمل لاسئتناف الرحلات الدولية من وإلى الهند التي أغلقت حدودها.

ويأتي استئناف الرحلات الداخلية بعد شهرين على بدء تطبيق العزل في البلاد، المعمول به حتى نهاية الشهر والذي يخفف تدريجيا منذ مطلع أيار/مايو.

وفي حين كانت كافة وسائل النقل العام متوقفة في الهند، بدأ تشغيلها تدريجيا.

وسمح لسيارات الأجرة بالعمل مجددا في معظم أنحاء البلاد. واستأنفت شبكة السكك الحديد التي تنقل عادة 20 مليون مسافر يوميا، نشاطها بشكل محدود جدا.

وأعلنت الهند الأربعاء عن أعلى زيادة يومية لحالات كوفيد-19 مع 5611 إصابة جديدة في 24 ساعة. وسجلت حتى الآن في البلاد 3303 وفيات وهو رقم قد يكون أعلى بكثير لعدم إجراء فحوص إصابة على نطاق واسع.

مصدر الصورة :REUTERS

اقرأ المزيد:

النظام السوري يأمر بالحجز الاحتياطي على أموال رامي مخلوف