أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة gulfnews

 

أعلنت سفارة الفلبين في أبو ظبي، الثلاثاء، أن طفلاً عمره 18 شهرًا وُلد قبل الأوان، أصبح أصغر الناجين من فيروس كورونا في الإمارات.

وجاء اختبار الطفل زين لـ COVID-19 سلبيا، بعد ثلاثة أسابيع من إكتشاف إصابته ووالدته بفيروس كورونا.

وقالت السفارة في بيان: “هذا يجعل زين أصغر ناجي من فيروس كورونا في الإمارات”.

عانت والدة زين من أعراض خفيفة للغاية أثناء العزلة، في حين أن زين لم تظهر عليها أي أعراض لكنها كانت نتيجة الإختبار إيجابية.

 

https://twitter.com/realzahirkhan/status/1257634432091074561

 

قالت سفيرة الفلبين لدى الإمارات ، جاسلين كوينتانا: “لقد عرفت زين منذ أن ولد قبل ثلاثة أشهر من النضوج ، في أكتوبر (تشرين الأول) 2018 ، وقد صليت له شخصياً منذ ذلك الحين. أشكر الله على منح زين معجزة أخرى “.

وأضافت “نحن نفرح بشفاء الزين وننضم إلى أفراد عائلة مرضى فيروس كورونا الفلبينيين الآخرين في الإمارات العربية المتحدة للاحتفال باستعادة أحبائهم المتضررين”.

وتابعت “أنه في الوقت نفسه، ننضم إلى العائلات في الحداد على فقدان هؤلاء الفلبينيين في الإمارات الذين ماتوا بسبب الفيروس”.

وأضافت كوينتانا: “في حين أن قيود التنقل بدأت في التراجع ، فقد حان الوقت لاستمرار الحذر. لذلك ، أحث جميع الفلبينيين في الإمارات على توخي الحذر في ممارسة بعض الاجرءاءات المطلوبة مثل غسل اليدين ، وارتداء أقنعة الوجه ، والتباعد الاجتماعي ، وتجنب الخروج من المنزل دون داعٍ “.

أسواق القات في صنعاء تتحدى كورونا
على الرغم من اغلاق معظم أسواق العالم أبوابها وتقييد حركة الناس لوقف تفشي فيروس كورونا ، الا ان حال سوق القات في العاصمة اليمنية صنعاء لم يختلف، حيث يكتظ كعادته باليمنيين الآتين للتزود بهذه النبتة المخدرة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

شفاء 85 حالة جديدة من كورونا في الكويت

مسؤولون صحيّون يرجّحون حدوث موجة ثانية من ”كورونا“ في الولايات المتحدة