أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات (وام)

أعلنت حكومة الإمارات اليوم الاثينين، عن ارتفاع عدد حالات الشفاء في الدولة إلى 2966 حالة، بعد تسجيل 203 حالات شفاء جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد وتعافيها التام ، من أعراض المرض وتلقيها الرعاية الصحية اللازمة.

وأفادت الدكتورة آمنة الضحاك المتحدث الرسمي باسم الحكومة أن القطاع الصحي أجرى 18698 فحصا جديدا، ساهم في الكشف عن 567 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد19 من جنسيات مختلفة، وبذلك يصل إجمالي عدد حالات الإصابة في الدولة 14730 حتى الآن، وهذا العدد يشمل كافة الحالات التي تتلقى العلاج، وكذلك الحالات التي تماثلت للشفاء، والوفيات.

كما أعلنت عن 11 حالة وفاة من جنسيات مختلفة، ليصل عدد الوفيات المسجلة في الدولة 137 حالة، فيما تقدمت بخالص العزاء والمواساة لذوي المتوفين وأسرهم ، وتمنياتها لذويهم بالصبر والسلوان.

من جانب آخر تطرقت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي إلى توجيه سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، في اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد مؤخراً، بإعداد خطة عاجلة ومتكاملة

لرفع انتاجية وتنافسية قطاع الصناعات الطبية في الدولة، حيث أكدت الشامسي.. ” أن لدينا والحمد لله من القدرات الوطنية، ومن الطاقات البشرية، والبنية التكنولوجية، ما يؤهلنا لتوفير احتياجاتنا الطبية، وتنفيذ توجيهات صاحب

السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء “رعاه الله”، وقيادات حكومتنا، بتعزيز قطاع الصناعات الطبية، ليس فقط لما نمر به الآن والعالم، من تحد صحي كبير، بل لنكون دائما في مقدمة الدول ذات الجاهزية العالية في التعامل مع الطوارىء والأزمات الصحية”.

وأكدت أن سلامة الجميع وصحتهم أولوية قصوى لحكومتنا وقيادات وطننا..

مصدر الصورة AFP

إقرأ أيضاً

الأسد يحذّر من “كارثة” تتجاوز إمكانيات سوريا بسبب كورونا