أخبار الآن | فرنسا reuters

 

أعلنت شركة أمازون، الإثنين، أنها تعتزم تمديد إغلاق مراكزه للتوزيع في فرنسا حتى الثامن من مايو/أيار الجاري.

وكانت أمازون قد أغلقت مستودعاتها في فرنسا الشهر الماضي بعدما فرضت إحدى المحاكم الفرنسية قيودا على المنتجات التي يمكن لأمازون توصيلها إلى العملاء حتى تقوم الشركة بتحسين شروط الصحة والسلامة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت أمازون “مما يؤسف له، أن هذا يعني أننا ندرس تعليق النشاط بصفة مؤقتة في مراكزنا للتوزيع حتى نهاية يوم الثامن من مايو”، مضيفة أنها ما زالت تراجع كيفية العمل في إطار الحكم القضائي.

وأضافت أمازون في بيان أن مستودعاتها في فرنسا والعالم آمنة، وأنها ما زالت تخدم عملاءها في فرنسا من خلال شبكة إمداداتها الدولية.
وأشارت أمازون إلى أنها ستجتمع مع ممثلي العمال، الثلاثاء، وأنها ستقترح استمرار إغلاق المستودعات حتى 8 مايو/أيار الحالي، في حين ستواصل دراسة قرار المحكمة. وسيحصل عمال المستودعات على أجورهم كاملة.

كما حذرت الشركة في الأسبوع الماضي من الزيادة الحادة في تكلفة العمل في ظل تفشي الوباء وأنها قد تحتاج إلى إنفاق 4 مليارات دولار إضافية، وذلك على الرغم من زيادة الطلب على خدماتها.

وفي حين تعتبر عوامل حماية العمال في الولايات المتحدة ضعيفة نسبيا، تواجه أمازون أيضا شكاوى عمالية في أوروبا.
وينفذ عمال أمازون في إيطاليا إضرابا عن العمل، في حين أصدرت إحدى المحاكم الفرنسية قرارا بوقف بعض أنشطة أمازون لحين تحسين عوامل السلامة والحماية للعمال.

ومن ناحيتها، رفضت وزارة العمل الفرنسية ضم عمال شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة أمازون إلى برنامج دعم أجور عمال الشركات الخاصة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا، اذ أن البرنامج يستهدف مساعدة الشركات في التعامل مع فقدان أو توقف نشاطها بسبب الجائحة بينما أغلقت مستودعات أمازون بأمر من المحكمة.

يذكر أن برنامج دعم الأجور يساهم بما يصل إلى 90% من أجور عمال الشركات الذين تم تقليص عدد ساعات عملهم أو منحهم إجازة مؤقتة بسبب تداعيات الفيروس.

 

أمازون تبدأ في بناء مطارها الخاص بتكلفة 1.5 مليار دولار
انطلقت المرحلة الأولى من عملية بناء مطار شركة أمازون الجديد قرب مدينة سينسيناتي الأمريكية الثلاثاء، مع زيارة “مفاجئة” لصاحب الشركة جيف بيزوس خلال حفل الافتتاح.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

صفقة جديدة تجمع ”أمازون“ بشركة صينية صنفتها أمريكا على القائمة السوداء!

أزمة جديدة تلاحق ”أمازون“.. والكونغرس يستدعي جيف بيزوس للتحقيق!