أخبار الآن | الولايات المتحدة – cnbc

كشفت التقارير أنّ “مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس، يواجه أزمة كبيرة في الوقت الحالي، بعد توجيه اتهام إلى شركته باستخدام بيانات فرديّة غير مجمعة، متعلقة بالبائعين الخارجيين المتعاونين مع الشركة، وذلك أثناء استعراضهم للإستراتيجية الخاصة بالمنتجات التي يقدمونها عبر موقع أمازون”.

وبحسب المعلومات، فقد “جرى استدعاء بيزوس من قبل الكونغرس الأمريكي للإدلاء بشهادته بهذا الشأن، ويأتي ذلك بعد توجيه رسالة إليه، كشفت عن قلق رؤساء اللجنة القضائية المعنية بالمنافسة في مجلس النواب من الطريقة التي تقوم بها أمازون”. ومع هذا، فقد وجّه ديمقراطيون اتهامات إلى موظفين كبار لدى “أمازون “بالكذب على الكونغرس.

“الأزمة الجديدة” المتعلقة بأمازون كشفتها صحيفة “وول ستريت جورنال” في تحقيق صحفي، استند إلى مقابلة مع أكثر من 20 من موظفي الشركة السابقين ووثائق أخرى اطلعت عليها الصحيفة نفسها.

وأشار أعضاء اللجنة في الكونغرس برسالتهم إلى بيزوس إلى أنه “في حال كانت هذه الإداءات دقيقة، فإنّ البيانات التي قدمتها أمازون إلى اللجنة بشأن الممارسات التجارية للشركة تبدو مضللة، وربما كاذبة أو ضارة إجرامياً”.

وكان رئيس اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار بمجلس النواب ديفيد سيسيلين، الأسبوع الماضي، أشار إلى أن “تقرير وول ستريت جورنال، يظهر أن أمازون ربما تكون قد كذبت على الكونغرس في شهادتها السابقة أمام اللجنة”. ومع هذا، فقد جرى الطلب من بيزوس الإدلاء بشهادته طواعية، وقد هدّدت اللجنة باستدعائه في حال لم يمتثل لذلك.

بدورها، ردّت “أمازون” بشأن هذا الأمر، وأشار ناطق باسمها أن “الشركة تمنع موظفيها من استخدام البيانات الخاصة ببائع معين لتحديد منتجاتنا التي يجب عرضها”. وأضاف: “لا نعتقد أن التهم الواردة في صحيفة وول ستريت جورنال صحيحة، لكننا نأخذها على محمل الجد وبدأنا تحقيقاً داخلياً”.

أمازون تبدأ في بناء مطارها الخاص بتكلفة 1.5 مليار دولار

تعمل شركة أمازون على بناء مطارها الجديد قرب مدينة سينسيناتي الأمريكية، ويكلف المشروع الذي أطلقته الشركة قبل عام، نحو 1.5 مليار دولار. 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”زووم“ تعترف بعدم وجود 300 مليون ”مستخدم“ نشطٍ يومياً لديها!