أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

خرجت شركة “زووم” باعتراف جديد يتعلّق بعدد المستخدمين لديها، حيث أكّدت أنه “ليس لديها 300 مليون مستخدم نشط يومياً”. فمنذ نحو أسبوع تقريباً، أعلنت خدمة مكالمات الفيديو الجماعية أنها “بلغت رقماً قياسياً جديداً لناحية عدد المستخدمين النشطين لديها يومياً وهو يصل إلى 300 مليون”.

ومؤخراً، فقد تراجعت الشركة عن هذه الإدعاءات، وقامت بتعديل المنشور في مدونتها، لتكشف أنها “لديها 300 مليون مشارك في الإجتماعات يومياً، وليس 300 مليون مستخدم”. وكان المنشور الأساسي قد أشار إلى أنّ “تطبيق زوم لديه أكثر من 300 مليون مستخدم نشط يومياً، وأن أكثر من 300 مليون شخص حول العالم يستخدمون زوم خلال هذا الوقت الصعب”.

وفعلياً، فإنّ الفرق بين العبارتين (مستخدم) و (مشارك) شاسع جداً، كما أنه يمكن حساب المشاركين في الاجتماع اليومي عدة مرات. وعلى سبيل المثال، إذا كان المستخدم لديه أكثر 3 إجتماعات في اليوم عبر “زووم”، فإنه سيتم احتساب ذلك 3 مرّات، في حين أنه سيتم احتساب نشاط المستخدم مرّة واحدة في اليوم، بعيداً عن عدد الإجتماعات التي شارك فيها.

ومع هذا، فقد نشرت الشركة بياناً قالت فيه: “تم تعديل مدونة لزوم نشرت في 22 أبريل/نيسان، حيث أعلن تطبيق مؤتمرات الفيديو زيادة بنسبة 50% في عدد المستخدمين على مدى 3 أسابيع، وتم تعديلها الآن، لتقول إن الشركة تجاوزت ثلاثمئة مليون مشارك يوميا في اجتماع زوم، بدلاً من أكثر من ثلاثمئة مليون مستخدم نشط يومياً”.

وأضافت الشركة: “عندما أدركنا هذا الخطأ قمنا بتعديل الصياغة إلى “مشاركين”، مضيفة أن “هذا كان نابعاً من مراقبة ذاتية من جانبنا”.

سوني اليابانية تكشف النقاب عن هاتف Xperia 1 الجديد

كشفت شركة Sony النقاب عن آخر تحديث لمجموعة هواتف Xperia الخاصة بها ، والتي تتميز بتكنولوجيا الكاميرات المتقدمة وتقنية الجيل الخامس 5G

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”هونر“ تطلق 3 هواتف ذكيّة جديدة من سلسلة ”Honor 9“.. إليكم مواصفاتها