أخبار الآن | الولايات المتحدة – bangkokpost

بعد العديد من الإنتقادات التي طالته بسبب الحماية والخصوصيّة، أعلن تطبيق “زووم” عن مجموعة من الخصائص الجديدة تساهم في وضع حدّ لأزمتها الأخيرة.

فبدوره، قام الرئيس التنفيذي لـ”زووم” إريك يوان، بتحديد الخطوات التي تتخذها الشركة لمعالجة مشاكل مثل سرقة بيانات المستخدمين والمضايقات من قبل أشخاص يقتحمون المؤتمرات عبر الفيديو. ووفقاً للقيّمين على التطبيق، فإنّ “أصحاب الحسابات المدفوعة سيتمكنون من تحديد المناطق التي تمر عبرها بياناتهم خلال محادثاتهم”. ويبدو هذا الأمر بمثابة خطوة تساهم في إبعاد المخاوف بشأن مرور البيانات والمعلومات عبر الصين، حيث تكون هناك عرضة للإختراق.

وأكّدت المنصّة التي تجاوز عدد مستخدميها يومياً في مارس/آذار 200 مليون شخص، أنّ “الخادمات الخاصة بالصين مسيجة إلكترونياً ومعزولة، بهدف ضمان أن تبقى بيانات اجتماعات المستخدمين خارج الصين”.

أما الخطوة الأبرز التي ستتخذها “زووم”، فتتمثل في التعامل مع شركة “لوتا” للحماية الإلكترونية وتستخدم برنامجها لدفع مكافآت مالية لمن يجد ثغرات في تطبيق “زووم”.

ومع هذا، فقد علقت الشركة على التقارير التي كشفت “بيع قراصنة إلكترونيين لهويات مستخدمي زووم وكلمات مرورهم على الإنترنت المظلم”. وفي السياق، أشار مستشار “زووم” أليكس ستاموس، إلى أن “هويات المستخدمين قد تكون سرقت على الأرجح من مكان آخر على الإنترنت أو عبر برمجيات خبيثة يتم إدخالها إلى حواسيب الناس”.

ولفت إلى أنّ “تطوير منصة الفيديو الثقيلة هذه إلى هذا الحجم، بنجاح ومن دون فترة توقف وفي غضون أسابيع، هو أمر غير مسبوق في تاريخ الإنترنت”.

 

 

اكتشاف عشرات الحسابات الموثقة لداعش على تطبيق تيك توك

بعد التسلل إلى تطبيقات فيسبوك وتويتر وتليغرام، يحاول تنظيم داعش استغلال تطبيق تيك توك لأغراضه الإرهابية. لعبت دعاية تنظيم داعش على وسائل التواصل الاجتماعي دوراً رئيسياً في تجنيد عناصره، مما تسبب في جدل حول كل منصة يمكن استخدامها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فيسبوك يعاقب المستخدمين الذين تفاعلوا مع المنشورات المضللة عن كورونا