أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن “تعرض بيانات أكثر من 500 ألف مستخدم لتطبيق زووم، للسرقة والبيع عبر مواقع الإنترنت السوداء، وذلك مقابل بنس أمريكي لكلّ واحدة منها”.

وجرى الحصول على المعلومات المسروقة من خلال “بيانات الاعتماد”، حيث يتم استخدام البيانات التي تم تسريبها سابقاً للوصول إلى خدمات مختلفة.

وكانت شركة الأمن السيبراني “سيبل” اكتشفت أن “هناك مجموعة من حسابات برنامج زووم معروضة للبيع، وذلك خلال منتدى للقراصنة في الأول من أبريل/نيسان الجاري”. وعلى الأثر، تمكّنت الشركة من الحصول على بيانات نحو 530 ألف مستخدم، وذلك مقابل 0.002 دولار لكل واحدة منها، مشيرة إلى أنه “كان يتم مشاركة بعضها بشكل مجاني أيضاً”.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “العديد من هذه البيانات تضمنت عناوين URL الشخصية، وعناوين البريد الإلكتروني، وشفرات، تمكّن المقرصنين من دخول الاجتماعات وشن هجمات من نوع Zoomboming”.

اللافت في المسألة هو أنّ “سيبل” كشفت أيضاً أنّ “هناك بيانات من تلك التي تم اكتشافها، تعود لشركات كبيرة مثل سيتي بنك وتشيس”.

“زووم” تردّ

وفي السياق، أشار متحدث باسم “زووم” إلى أنه “من الشائع لخدمات الإنترنت أن تتعرض لاستهداف من هذا النوع من الأنشطة، الذي يتضمن عناصر فاعلة سيئة تجرب أعداداً كبيرة من بيانات الاعتماد المخترقة بالفعل من منصات أخرى لرؤية ما إن كان المستخدم يستخدمها بمنصات أخرى، أم لا”.

ولفت المتحدث إلى أن “هذا النوع من الهجمات بشكل عام لا يؤثر على العملاء الذين يستخدمون أنظمة التسجيل الأحادي single sign-on”، موضحاً أن “الشركة وظفت شركات استخبارات للعثور على كلمات السر المسروقة والأدوات التي ابتكرتها، فضلاً عن شركة أغلقت آلاف المواقع التي تحاول خداع المستخدمين لتحميل برمجيات خبيثة أو إعطائهم بيانات اعتمادهم”.

 

الصين.. ما هي قصة الـ 21 مليون اشتراك بالهواتف المحمولة وعلاقتها بـ”كورونا”

انخفض عدد مستخدمي الهواتف المحمولة في الصين بمقدار 21 مليون اشتراك خلال الأشهر القليلة الماضية الأمر الذي ربطته صحيفة The Epoch Times الصينية المعارضة للحزب الشيوعي في البلاد بالوفيات بفيروس كورونا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

شركة Rokid الصينية تبيع ”نظارات تكشف كورونا“ الى الولايات المتحدة (صورة)