أخبار الآن | الصين techcrunch

تجري شركة Rokid الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي ومقرها مدينة هانغتشو محادثات مع العديد من الشركات لبيع نظارات T1 الخاصة بها في أمريكا.

Rokid هي من بين مجموعة من الشركات الصينية التي ابتكرت تكنولوجيا للتصدي لوباء الفيروس التاجي، الذي وجه ضربة لاقتصاد البلاد.

وتستخدم نظارات Rokid’s T1 الحرارية مستشعر الأشعة تحت الحمراء للكشف عن درجات حرارة بين حشود تصل الى 200 شخص في غضون دقيقتين من مسافة تصل إلى ثلاثة أمتار. تحتوي الأجهزة على وحدة معالجة مركزية Qualcomm وكاميرا بدقة 12 ميغابكسل وتوفر ميزات الواقع المعزز – للتحكم الصوتي بدون استخدام اليدين – لتسجيل الصور ومقاطع الفيديو.

تخطط شركة ناشئة صينية (مع مكتب سان فرانسيسكو) لمبيعات B2B لأجهزتها القابلة للارتداء في الولايات المتحدة لمساعدة الشركات والمستشفيا في الكشف عن COVID-19.

تقدم Rokid أيضًا حلول عبر الإنترنت والبرمجيات للتعرف على الوجه وإدارة البيانات ، كجزء من حزم T1 الخاصة بها.

تعمل الشركة على عقد صفقات مع المستشفيات الأمريكية والبلديات لتسليم شحنات النظارات الذكية ، لكنها لم تستطع الكشف عن الأسماء بسبب اتفاقيات سرية.

تأسست Rokid في عام 2014 من قبل Eric Wong و Mingming Zhu ، جمعت Rokid مبلغ 100 مليون دولار في 2018. تركز الأعمال في المقام الأول على تطوير تقنية AI و AR للتطبيقات من التصنيع إلى الألعاب ، ولكنها طورت نظارات T1 استجابةً لفيروس كورونا.

كان الهدف هو تزويد الشركات والسلطات بأداة للكشف عن التصوير الحراري يمكن ارتداؤها، وصغيرة الحجم، ومتنقلة، وأكثر فعالية من الخيارات الشائعة.

وعلمت Rokid لإنشاء نظارات T1 بعد فترة وجيزة من اندلاع COVID-19 في الصين في أواخر عام 2019. وتشمل الشركات التكنولوجية الصينية الناشئة الأخرى التي انضمت إلى مهمة مكافحة الفيروسات عملاق التعرف على الوجه SenseTime – الذي قام بتثبيت أنظمة التصوير الحراري في محطات السكك الحديدية في جميع أنحاء الصين – وشركة Megvii التي أنشأت حلولًا حرارية مماثلة في محلات السوبر ماركت.

 

كأن رئتيك تخرج من جسدك.. أول عربي متعاف من كورونا يروي معاناته لـ “أخبار الآن” مع الفيروس
كشف أحد المتعافين من كورونا، الفلسطيني محمد أبو نموس، في مقابلة خاصة لـ”أخبار الآن”، تفاصيل واقعية عن الفيروس، كما روى التجربة التي عاشها خلال أيام الحجر الصحي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في إيران إلى 77995 والوفيات إلى 4869

تعرفوا إلى المرأة التي شخّصت أول أنواع ”كورونا“ قبل 56 عاماً!