أخبار الآن | دبي – youm7

تعتبر “مائة عام من العزلة” من أبرز الروايات التي برزت خلال القرن الماضي، إذ تعتبر من أكثر الكتابات متعة على الإطلاق، لاسيما في الأدب والفن واللغة التي تتضمنها.

فما هي أبرز المعلومات عنها؟

1- هي رواية إسبانية، برز مؤلفها جابرييل جارثيا ماركيز كواحد من أهم أعلام الادب في العصر الحديث.

2- حازت على جائزة نوبل في الأدب عام 1982.

3- يروي الكاتب أحداث المدينة من خلال سيرة عائلة بوينديا على مدى ستة أجيال والذين يعيشون في قرية خيالية تدعى ماكوندو، ويسمون الكثير من أبنائهم في الرواية بهذا الاسم.

4- يبرز في هذه الرواية عنصر الخيال الذي يأخذ بالقارئ لعالم ماكوندو والحياة البسيطة التي لا تلبث تنغصها صراعات بين المحافظين والأحرار وغيرها من الصعاب. كما تمتد أحداث هذه القصة على مدة عشرة عقود من الزمن، وتتوالى الشخصيات وما يترافق معها من أحداث برع المؤلف في سردها وأبدع في تصوير الأحداث والمشاكل وفي وضع النهاية لهذه العائلة عبر العودة إلى إحدى الأساطير القديمة التي لطالما آمنت بها أورسولا.

5- ظهرت الرواية في العام 1967 وقلبت فن السرد رأساً على عقب.

6- طبع منها قرابة الثلاثين مليون نسخة، وترجمت إلى ثلاثين لغة وقد كتبها ماركيز عام 1965 في المكسيك.

7- في الرواية، يبين غابرييل غارسيا ماركيز موقفه السياسي ورسالته من أجل السلام والعدالة، من خلال عمل أدبي دخل التاريخ من أوسع أبوابه، مبيناً كيف وصلنا إلى مجموع المشاكل التى تعاني منها الإنسانية فى يومنا هذا، حيث يعمد الكاتب إلى توظيف قضايا الواقع مضفياً عليها جوانب سحرية، زيادة فى جرعة التأثير فى قارئه.

 

https://twitter.com/SamarBadran4/status/1240506010726514688

 

صدفة أم مؤامرة ؟ كتب وأفلام تنبأت بفيروس كورونا منذ سنوات!

هل من الصدفة أن يتحدث كتاب صدر سنة 1981 عن سلاح بيولوجي اسمهWuhan-400 مصنع في مخابر صينية . الفيروس انطلق من مدينة ووهان بالتحديد ومنها للعالم ليقضي على ملايين البشر !!

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

صورة تهزّ قلوب الكثيرين.. رجلٌ عجوز يقف حائراً أمام الأرفف الفارغة!