صورة تهزّ قلوب الكثيرين.. رجلٌ عجوز يقف حائراً أمام الأرفف الفارغة!

ظهر الرجل العجوز حزيناً وحائراً وهو يقف أمام الأرفف الفارغة

منوعات

(Photo by Matthew Horwood/Getty Images)

أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail 

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي، صورة نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، لرجل عجوز في إحدى المتاجر الفارغة. وساهمت هذه الصورة بإندلاع موجة من الإنتقادات بشان تعامل المستهلكين الذي اندفعوا لشراء الكثير من المواد الإستهلاكية بسبب أزمة تفشي وباء “كورونا“.

وظهر الرجل العجوز حزيناً وحائراً وهو يقف أمام الأرفف الفارغة، وهو يتفقد قائمة المشتريات في يده، بينما ينظر حوله ليرى أنّ كل المتجر خالٍ من كل المنتجات.

وقالت إحدى المتابعات عبر “تويتر”: “يا لها من صورة مزعجة، أنه أمر مؤلم”. كذلك، قالت سيدة أخرى: “كنت أتسوق بالأمس، وكان هناك نقص في الكثير من المواد، ووسط الزحام رأيت الكثير من كبار السن حائرين لا يعرفون ماذا يفعلون. كان أمراً محزنا للغاية”.

وقام الكثير من البريطانيين بشراء المواد الاستهلاكية من غذاء وغيره، وتخزينها بكميات كبيرة، خوفا من فرض حظر تجوّل. وأدى الطلب المتزايد على الشراء إلى وقوع مواجهات بين عدد من الزبائن، وذلك مع فرض المتاجر قيوداً صارمة على شراء الضروريات من حليب الأطفال والحفاضات ومواد التعقيم والأغذية المعلبة ولفائف المرحاض وغيرها.

 

“أرجوكم إنه أمر خطير، فلنأخذه بجدية”.. انجيلا ميركل تناشد شعبها بسبب كورونا

إعتبرت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل الأربعاء أنّ مكافحة فيروس كورونا المستجد تمثّل “أكبر تحد” تشهده ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية.