أخبار الآن | الرياض – المملكة العربية السعودية

عرض ما يقرب من 70 قطعة فنية تصور أعمال فنان الغرافيتي الشهير “بانكسي” لأول مرة في الشرق الأوسط، وهذه المرة في العاصمة السعودية الرياض.

ويقام معرض الرياض في مركز الملك عبد الله المالي تحت عنوان “فن بانكسي – بلا حدود” ، ويضم 70 لوحة وصورة فوتوغرافية على الجدران وفيلم وثائقي مدته 10 دقائق عن الفنان، ويستمر المعرض حتى 21 أبريل.

كل من الزوار المحليين والأجانب الذين توافدوا على المعرض يرون أنه علامة على انفتاح المملكة على طرق جديدة، لا سيما مع أشكال فنية جديدة مثل بانكسي.

“بانكسي” هو الاسم المستعار لفنان الكتابة على الجدران الذي ظهر لأول مرة في بريستول ، إنكلترا ، كجزء من مجموعة سرية من الفنانين في الشوارع. يخفي هويته واسمه الحقيقي ، ويتم البحث عن أعماله بشكل كبير من قبل جامعي الأعمال الفنية.

إنشاء الأعمال الفنية على غرار حرب العصابات هي علامة تجارية لـ “بانكسي”.. النقد الاجتماعي ، والبيانات السياسية ، والمفارقة – هذه هي الطريقة التي يمكن بها وصف “فنه الحضري” الذي يدقق بشكل حاسم في الشؤون الجارية. فن يدعي أنه لا يريد أبداً أن يكون تجارياً – ومع ذلك ، فإن جداريات بانكسي تباع مقابل مئات الآلاف من الدولارات في المزادات.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

الأمير هاري يكسر التقاليد الملكية مجدداً