أخبار الآن | الصين independent

 

في ليلة رأس السنة الميلادية ، كان الأيرلندي بن كافاناغ المولود في كيلدار يأمل لعائلته الأيرلندية سنة جديدة سعيدة من مدينة ووهان الصينية .

وبعد ذلك ، ظهرت قصة إخبارية على شاشة التلفزيون حول فيروس جديد تم اكتشافه في المدينة. تم نقل معظم الأشخاص الذين يعملون في أسواق السمك في ووهان إلى المستشفى ، للاشتباه في إصابتهم بالفيروس.

لم يكن كافاناغ من سكان كيلكولين يعرف ذلك في ذلك الوقت ، لكن حياته في الصين ، حيث عاش لمدة عامين ، كانت على وشك أن تتغير. في غضون أسابيع قليلة ، سيتم نقل كافاناغ جواً من الصين ووضعه في الحجر الصحي في ليفربول.

بعد اندلاع الأحداث في أواخر ديسمبر (كانون الأول)، سرعان ما أصبح من الواضح أن هذا لم يكن مجرد تفشي فيروسي. في 4 يناير (كانون الثاني)، أعلنت السلطات الصحية في ووهان عن 44 حالة إصابة بفيروس كورونا. بعد أقل من ثلاثة أسابيع ، تم الإبلاغ عن 291 حالة في المدن الصينية الكبرى ، مع بقية آسيا في حالة تأهب أحمر للحالات المحتملة.

بعد فترة وجيزة ، تم إغلاق الترانزيت داخل ووهان ، المدينة التي تبعد خمس ساعات عن بكين حيث تم اكتشاف معظم الحالات.

يتذكر كافاناغ أن “المطار قد أغلق ، وسرعان ما كانت المدينة بأكملها مغلقة”. “عندما بدأت لأول مرة ، سمعت أن [فيروس كورون] كان سيئًا بشكل خاص لكبار السن ، أو لأولئك الذين يعانون من مشاكل صحية كامنة ، لكنك ستخشى على حياة هؤلاء الأشخاص إذا سمعت بوجود انفلونزا تدور.”

بدأ اهتمام وسائل الإعلام يتصاعد ، وسرعان ما بدأ كافاناغ وأصدقاؤه في القلق. يتذكر قائلاً: “كنت أنا وأصدقائي نشعر بالبرد في مكاني وفي غضون 20 دقيقة ، كان لدينا جميعًا على حدة هذا غريب ، مثل” ما الذي يحدث؟ “.

وأضاف “كنت على اتصال بالسفارة الأيرلندية ، التي كانت رائعة في إطلاعي على آخر الأخبار. لقد كانوا مثل ، هل تريد طلب الإخلاء؟” وبدأت أعتقد أنني قد أفهمها “.

خطته الآن هي العودة إلى ووهان ، وتجديد عقد التدريس الخاص به والبقاء هناك إلى أجل غير مسمى. ويأمل أن تفتح ووهان أبوابها للمسافرين في منتصف إلى أواخر أبريل (نيسان).

ويقول “أتطلع إلى العودة”، ويضيف: “كان من المثير للاهتمام رؤية ووهان تستحوز على هذا الاهتمام”. “معظم الوقت ، أخبر الناس عن ووهان ، هذا المكان أكبر من لندن ، ومعظم الناس سيقولون فقط ،” لم أسمع به قط “.” يكفي القول أن هذا لم يعد هو الحال.

 

تريندينغ الآن | الصين تقتل المصابين بفيروس كورونا !؟
الذعر من فيروس كورونا يجتاح السوشيل ميديا ،فيديووات مخيفة يتناقلها مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي عن الفيروس الذي ظهر في ووهان الصينية، وكأنك تشاهد أفلام رعب مثل هذا الفيديو الذي يظهر أشخاص ببدلات طبية في الصين يحملون السلاح مع تعليق يقول ” أصوات إطلاق النار في ووهان وكأنه يتم اطلاق النار على المرضى.”

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كوريا الجنوبية تؤجل العام الدراسي الجديد بسبب فيروس كورونا

الرئيس الصيني يقرّ بوجود “ثغرات” في حملة مكافحة فيروس كورونا