أخبار الآن | بريطانيا boredpanda

 

قام أحد البريطانيين يُدعى ندريه بيسون، وهو أحد سكان جزيرة جيرنسي البريطانية، بشراء هدية لإبنه ثيو،عبارة عن ديناصورا (لعبة) بالحجم الطبيعي عن طريق الإنترنت، بطول أكثر من 6 أمتار.

ورغب ثيو بهذه الهدية الخاصة، بعد مشاهدة أحد أفلام ديزني الكلاسيكية، لكن الأمر الذي لم يحسبه الوالد هو عدم تحققه من أبعاد اللعبة جيداً قبل تأكيد الشراء.

واعتقد الأب الذي اشترى اللعبة العملاقة مقابل ألف جنيه إسترليني، أنه سيحصل على ديناصور طوله 3 أمتار، لكنه فوجئ عند وصوله أن حجمه هو الضعف، لدرجة أن وضعه في حديقة منزله احتاج استخدام رافعة.
وفرح ثيو كثيراً بهذه الهدية وجعل “تشاز” كما أطلق عليه الصغير، صديقه المفضل، وطلب من والديه عدم الذهاب إلى المدرسة، لعدم رغبته في ترك الديناصور بمفرده.

ولعدة أشهر، تحدث ثيو مع والده عن رغبته في الحصول على أكبر كارنوتوروس (ديناصور من أكلة اللحوم، عاش في العصر الطباشيري في أمريكا الجنوبية منذ نحو 105 ملايين عام وكان طوله نحو 20 قدما)، بعد وقوعه في حب الديناصورات بعد مشاهدته لفيلم ديزني الكلاسيكي “ديناصور Dinosaur”.
وعلى الفور بحث الأب على شبكة الإنترنت عن وسيلة لتحقيق أمنية طفله، بعد مشاهدة والدة ثيو إعلاناً لبيع متنزه قريب منهم لأحد التماثيل المزخرفة (كارنوتوروس)، تماماً مثل الذي يريده طفلهما.
وبينما كان يتوقع الأب جسما يبلغ طوله 3 أمتار على الأكثر، وصله وحش يزن 2 طن، كحجم الديناصور الحقيقي، لدرجة أن شركة التوصيل كان عليها استبدال شاحناتها المعتادة بمقطورة ورافعة لنقله.

 

هيكل ديناصور مكتمل للمرة الأولى في فرنسا
أزاح متحف التاريخ الطبيعي في العاصمة الفرنسية باريس الستار يوم الأربعاء عن هيكل عظمي حقيقي لديناصور لاحم من نوع تيرانوصور، والذي يطلق عليه اختصارا اسم “تي ريكس”، بطل سلسلة أفلام “جوراسيك بارك” الشهيرة ومحبي الديناصورات.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

علماء يكتشفون ”حاصد الموت“.. أحد الديناصورات التي ظهرت قبل 80 مليون عاماً

إكتشاف جديد يُهدد نظرية سائدة في علم الحفريات