علماء يكتشفون ”حاصد الموت“.. أحد الديناصورات التي ظهرت قبل 80 مليون عاماً

حمل هذا الديناصور الجديد اسم "ثاناتوثيريستيس ديغروتوروم" ويعني باللغة اليونانية "حاصد الموت"

تكنولوجيا

(Photo by Drew Angerer/Getty Images)

أخبار الآن | كندا – theguardian

اكتشفت مجموعة من العلماء في كندا، فصيلة جديدة من الديناصورات، ترتبط ارتباطاً وثيقاً بفصيلة “التيرانوصور”، الذي كان موجوداً في سهول أمريكا الشمالية قبل 80 مليون عاماً.

وحمل هذا الديناصور الجديد اسم “ثاناتوثيريستيس ديغروتوروم” ويعني باللغة اليونانية “حاصد الموت”، ويصل ارتفاعه إلى حوالي 8 أمتار. وكان لدى هذا الديناصور خطم طويل وعميق، على غرار الديناصورات الأكثر بدائية التي عاشت ذات عصر في جنوب الولايات المتحدة.

وفي السياق، أشارت الأستاذة المساعدة في علم الأحياء القديم للديناصورات في جامعة كالغاري الكندية، دارلا زيلينيتسكي، إلى أنه “لقد اخترنا اسماً يجسد ما كان عليه هذا الديناصور باعتباره المفترس الكبير الوحيد المعروف في ذلك الوقت في كندا، وهو حاصد الموت”.

ولفتت إلى أنه “نسبياً، بسبب طبيعة السلسلة الغذائية، كانت هذه الحيوانات المفترسة الكبيرة في القمة نادرة مقارنة بالديناصورات آكلة الأعشاب أو النباتات”.

والجدير ذكره، أن طالب الدكتوراه في جامعة كالغاري جاريد فوريس هو من اكتشف الديناصور، وهو أول نوع جديد من الديناصورات يعثر عليه في كندا منذ 50 عاما.

 

اكتشاف أنواع جديدة من الديناصورات في الأرجنتين

اكتشف فريق من علماء الحفريات الأرجنتينيين بقايا الديناصورات التي عاشت قبل حوالي 70 ملايين عام وسط الأرجنتين ، وذلك حسبما كشفت صحيفة ”ذو غارديان” البريطانية.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

بهذه الطريقة يمكن نقل دردشات واتساب من هاتف آيفون إلى أندرويد