أخبار الآن | الصين – CNNWSJ

أعلنت السلطات الصينية، طرد 3 صحافيين من صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، وذلك بسبب عنوان لإفتتاحية نشر في 3 فبراير/شباط الجاري، وقد اعتبرته الصين “تمييزاً عنصرياً”.

وأشار الناطق باسم الخارجية الصينية غينغ شوانغ، إلى أن “الافتتاحية التي حملت عنوان الصين هي الرجل المريض الفعلي في آسيا، تنطوي على تمييز عنصري وإثارة”. وقال: “الصحيفة لم تصدر اعتذاراً رسمياً، ولذلك قررت الصين اعتباراً سحب بطاقات ثلاثة مراسلين لوول ستريت جورنال في بكين”.

وبدورها، أكّدت الصحيفة أنه “تم الطلب من الصحافيين الـ3 المغادرة خلال 5 أيام فقط، وهم نائب مدير المكتب جوش شين والمراسل تشاو دينغ، وكلاهما مواطنان أميركيان، وكذلك الصحافي فيليب وين وهو أسترالي”.

وعلى الأثر، خرج وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو بتصريح دان هذا القرار، داعياً بكين إلى “احترام حرية الصحافة”. من جهته، قال وليام لويس، الرئيس التنفيذي لمجموعة داو جونز ناشرة “وول ستريت جورنال” في بيان، أنه “لم تكن نيتنا الإساءة مع هذا العنوان. على أي حال، من الواضح أنه أزعج الصينيين، الأمر الذي نأسف له”. ولفت لويس إلى ان “مقالات الرأي في وول ستريت جورنال منفصلة تماماً عن هيئة التحرير”.

لقطات لنقل مئات السجناء المسلمين في الصين

انتشرت لقطاتٌ على الإنترنت لمئاتِ السجناء من مسلمي الإيغور معصوبي العينين ومقيدين بالأغلال، لتدحض بذلك رواياتِ السلطاتِ الصينية بأن مسلمي الإيغور يتم إحتجازهم في مراكزِ تأهيلٍ وليست معسكراتِ إحتجاز.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هل أطلقت الصين شاحنة مخصصة لصنع قوس قزح بهدف مكافحة فيروس كورونا؟ (صورة)