أخبار الآن | المكسيك indiablooms

أفادت اليونيسف يوم السبت أن حوالي 700 طفل هم من بين 2000 شخص تقطعت بهم السبل في مدينة ماتاموروس الحدودية المكسيكية كانوا يسعون للحصول على اللجوء في الولايات المتحدة ، وسط انعدام الأمن وصعوبات أخرى.

تقوم الوكالة بتوسيع الخدمات المقدمة للأطفال والأسر هناك ، الذين ينتظر بعضهم أسابيع أو حتى شهور.

وفي الوقت نفسه ، تدعو اليونيسف إلى التنفيذ السريع لبروتوكول حماية الأطفال المهاجرين.

وقالت بريسيا أريفين كابو ، نائبة ممثل اليونيسف في المكسيك: “من المهم أن تنفذ حكومة المكسيك بروتوكول حماية الأطفال المهاجرين في أقرب وقت ممكن”.

وأضافت “إننا نراقب حاليًا وضع الأطفال والمراهقين المهاجرين في ماتاموروس ، وعلينا أن نضمن حمايتهم من مكانهم الأصلي ، أثناء العبور ونحو وجهتهم النهائية. نحن بحاجة إلى التحرك الآن لأن الأطفال لا يمكنهم الانتظار”.

تدعم اليونيسف الأسر من خلال العديد من الأعمال مثل إنشاء أماكن ملائمة للأطفال ، وتقديم الدعم النفسي الاجتماعي ، وتنسيق خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.

يعمل الموظفون أيضًا على حماية الأطفال المهاجرين وإبقاء العائلات سوية.

أطفال يلعبون في مكان صديق للأطفال تدعمه اليونيسف في استاد خيسوس مارتينيز “باليلو” ، وهو ملجأ مؤقت في مكسيكو سيتي ، المكسيك ، نوفمبر (تشرين الثاني) 2018.

يونيسف: ربع أطفال اللاجئين الروهينغا يعانون سوء التغذية
قالت منظمة الامم المتحدة للطفولة ” يونيسف” ان ربع الأطفال دون سن الخامسة من اللاجئين الروهينغا المسلمين الذين فروا من ميانمار إلى في بنغلادش يعانون مستويات سوء تغذية باتت تمثل تهديدا لحياتهم.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أكثر من 170.000 انتهاك جسيم بحق الأطفال منذ عام 2010

اليونيسف تحذر..أكثر من 16 مليون طفل جائع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا