أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة thenational

 

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن وجود أول إصابة، يوم الأربعاء، بعد أن ثبتت إصابة جميع أفراد الأسرة الصينية الأربعة في البلاد بفيروس كورونا.

حث الأطباء والسلطات الناس على التزام الهدوء ، مشددين على أن الخطر على عامة الناس منخفض.

لكن هذا لم يمنع التوجخ لشراء أقنعة الوجه في جميع أنحاء البلاد ، حيث أبلغ العديد من التجار أنه مخزونهم قد نفذ.

ومن بين هذه الشركات فرع ميدوز لصيدلية أستر في دبي ، وصيدلية بن سينا ​​في ذا جرينز ، دبي وصيدلية لايف في دلما مول ، أبوظبي.

“لدينا الكثير من الناس يطلبون أقنعة الوجه” ، قالت بائعة في صيدلية لايف في دلما مول في أبو ظبي، يوم الأربعاء ، خلال ساعات من تأكيد الحالات الأولى في الإمارات.

“الأكثر فعالية هو N95 الذي صنعته 3M. سعر هذه الأقنعة هو من 139 درهم إلى 170 درهم”.

يبيع بائعون من أطراف ثالثة على Amazon.ae أقنعة N95 فردية بقيمة 699 درهم.

اشتكى الناس من سعر الأقنعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتب إحدى السيدات “لقد اشتريت واحدة لزوجي لأنه سيسافر يوم الجمعة وبعد ذلك صدرت الأخبار حول أول حالة nCov إيجابية في الإمارات عادت إلى هذا البند في الأمازون لطلب إضافي وصدمت لرؤية أنه كان بالفعل بسعر 439 درهم”.

يأتي ذلك في الوقت الذي أمرت فيه هيئة تنظيم المنتجات الاستهلاكية ، دائرة الاقتصاد في دبي ، الكيميائيين وتجار التجزئة بعدم رفع سعر أقنعة الوجه. وأمرت إحدى الصيدليات بتخفيض سعر المنتجات بعد أن تبين أنها رفعتها بعد إعلان الحالات الأربع المؤكدة يوم الأربعاء.

يقول الخبراء إن الأقنعة ليست ضرورية ويجب على الناس التركيز بدلاً من ذلك على النظافة الجيدة ، مثل غسل أيديهم بانتظام.

على الرغم من أن أقنعة التنفس N95 ، التي يرتديها الأطباء ، توفر مستوى أفضل من الحماية ضد الفيروسات المحمولة بالهواء مقارنة بالعديد من الأقنعة الأخرى، إلا أن الأطباء يقولون إنهم غير مرتاحين لطريقة الارتداء.

نظرًا لأنها مصممة لتتلائم مع الوجه لتصفية جزيئات الفيروسات الصغيرة ، فإنها تجعل التنفس أكثر صعوبة إذا تم ارتداؤها بشكل صحيح.

وبينما يصح أن الفيروس ينتقل عن طريق الجو ويمكن أن ينتشر عن طريق السعال ، إلا أن الأطباء قالوا إنه نادراً ما يؤدي إلى سيلان الأنف أو العطس.

ووصلت أسرة مكونة من أربعة أفراد – أم وأب وابنتها البالغة من العمر تسع سنوات وجدتها من ووهان – إلى الإمارات في 16 يناير / كانون الثاني ، واتصلت أولاً بطبيب بعد أسبوع تقريبًا من ظهور الجدة لأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

خضعوا في وقت لاحق اختبار إيجابي للفيروس.

يقوم المسؤولون بإعادة تتبع مسيرة الأسرة لمعرفة من هم على اتصال بهم.

وقال الدكتور حسين الرند ، وكيل الوزارة المساعد في وزارة الصحة والوقاية ،إن الأربعة جميعهم كانوا مستقرين ومراقبون عن كثب.

 

هذه الدول أعلنت تسجيل إصابات على أراضيها بفيروس كورونا الجديد
أصيب بعدوى فيروس كورونا الجديد حوالي 2000 شخص، غالبيتهم في الصين، توفي من بينهم 60 تقريبا، بحسب آخر حصيلة رسمية.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تأسيس أول وحدة أمريكية خاصة لمواجهة كورونا

باحثون يطلقون خريطة تفاعليّة لتتبع فيروس ”كورونا“ حول العالم