أخبار الآن | الإمارات – al-ain

دخلت دولة الإمارات موسوعة “غينيس” للأرقام القياسيّة، وذلك من خلال أطول سلسلة تصافح بالأيدي في العالم، وذلك بمناسبة مرور عام على توقيع وثيقة الأخوة الانسانية، بحديقة أم الإمارات بعاصمة التسامح العالمي أبوظبي.

وجاء ذلك خلال مبادرة أقيمت برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، تحت شعار “عالم واحد رسالة واحدة”. وأطلق المبادرة مجلس شباب شرطة أبوظبي تحت مسمى “أطول سلسلة تصافح بالأيدي في العالم” لكسر الرقم القياسي في الموسوعة.

ونظمت الفعالية القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالتعاون مع عدد كبير من الشركاء ضم وزارات وجهات محلية، وعدداً كبيراً من المؤسسات الخاصة. كذلك، شهدت الفعالية عرضاً لمقطع فيديو “إمارات الإنسانية” وتشكيل أطول سلسلة تصافح، والاعتماد الرسمي من شركة “غينيس” وفقرة السحوبات على الجوائز.

ومن جهته، أشاد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي، بالمشاركة الواسعة لجميع فئات المجتمع ومؤسساته وأفراده وطلاب الجامعات والمدارس والأسر المواطنة والمقيمة والهيئات الاتحادية والمحلية في المبادرة.

بدوره، أكّد الرائد محمد أحمد بالعلاء رئيس مجلس شباب شرطة أبوظبي، أنّ “المبادرة تهدف إلى تعزيز المكانة المتميزة التي تحققها إمارة أبوظبي كعاصمة عالمية للتسامح ومنارة للسلام، وزيادة الوعي المجتمعي بأهمية قبول الآخر ما ينعكس ايجاباً على توفير بيئة صحية للتحاور، ونشر مفهوم التسامح بين فئات المجتمع”.

موسوعة غينيس تعلن عن تحديات جديدة ضمن قائمة 2020

كشفت الخميس لجنة غينيس للأرقام القياسية عن الأسماء والتحديات الجديدة التي ستشكل موسوعة الأرقام القياسية للعام 2020. وضمت الموسوعة الجديدة، التي تسعى لتكريم الأشخاص الذين قاموا بإنجازات غير محتملة وغريبة وآخرى شبه مستحيلة.

 

مصدر الصورة: وكالة أنباء الإمارات – wam

للمزيد:

أقدم مصبغة خيوط في مصر عمرها 120 عاماً