أخبار الآن | المملكة المتحدة – وكالات

تمكن المخترع البريطاني ريتشارد براوننج المعروف بـ”الرجل الحديدي الحقيقي”، من تحطيم رقمه القياسي السابق في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، من خلال الطيران ببدلة مجهزة بمحرك نفاث.

واستطاع براوننج الطيران بهذه البدلة بسرعة كبيرة وصلت إلى 136.891 كيلومتراً في الساعة، متجاوزاً بذلك رقمه القياسي السابق الذي سجله قبل عامين والبالغ 51.53 كيلومتراً في الساعة.

وبذلك، دخل براوننج موسوعة “غينيس” من جديد بتحقيقه أكبر سرعة باستخدام بدلة تعمل بمحرك نفاث، يتحكم بها جسديا وموجهة بقوة الرياح.

وحالياً، فقد أصبحت البدلة مطبوعة طباعة ثلاثية الأبعاد بالكامل وأخف وزناً وأقوى وأكثر ذكاءً، ويبدو أنها ممتعة أيضاً.

وتتألف البدلة من هيكل خارجي مصمم خصيصاً، وخوذة تتعقب استخدام الوقود، و6 محركات طائرة مصغرة تمكن مرتديها من الإقلاع العمودي، وعلى المستخدم التحكم بالاتجاه والسرعة باستخدام ذراعيه. وتعدّ البدلة التي طورتها شركة براوننج الناشئة “غرافيتي”، الأقرب في العالم لبدلة الرجل الحديدي توني ستارك ذات الهيكل الخارجي الآلي.

انجازات جديدة تدخل موسوعة غينيس في يومها العالمي

من الرحلات الفردية عبر القارة القطبية الجنوبية إلى قيادة دراجة نارية كهربائية في جميع أنحاء الصين ، كانت روح المغامرة عنوان هذا العام (14 نوفمبر) والذي يعد أحد فصول كتاب غينيس للأرقام القياسية 2020 يعد اليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية احتفالاً سنوياً لكسر الأرقام القياسية، ويشهد مشاركة آلاف الأشخاص من أنحاء العالم، يجمعهم هدفٌ واحدٌ هو أن يصبحوا حاملين لهذا اللقب العريق. وقد تم تنظيم هذا الحدث لأول مرةٍ عام 2004 بعد أن أصبح كتاب غينيس للأرقام القياسية أكثر سلاسل مطبوعات حقوق الملكية  مبيعاً عبر التاريخ.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

منعاً لسرقة بياناتك.. هكذا تدعم الحماية على ”واتسآب“