أخبار الآن | السويد – dailymail

 

كشف والد غريتا ثونبرج اليوم أنه يخشى أن يقتلها الاكتئاب قبل أن تبدأ حملتها “أزمة المناخ” بينما هاجمت دونالد ترامب وأصرت على أن اللقاء به سيكون “مضيعة للوقت”.

أخبر سفانتي ثونبرج ابنته البالغة من العمر 16 عامًا بأنها “فكرة سيئة” لقيادة الحملة لوقف ظاهرة الاحتباس الحراري – لكنها تعتقد الآن أنها “أنقذتها” بعد أن توقفت عن الأكل والحديث لعدة أشهر أثناء نوبة اكتئاب طويلة.

تم اجراء مقابلة مع السيد ثونبرج كجزء من نسخة خاصة من برنامج بي بي سي راديو 4 اليوم الذي حررته ابنته غريتا. خلال مقابلة نادرة قال السيد ثونبرغ: “لقد اعتقدنا أنها كانت فكرة سيئة ، مجرد فكرة أن تضع ابنتك نفسها على خط المواجهة في مثل هذا السؤال الضخم مثل تغير المناخ. أنت لا تريد ذلك كوالد “.

وصف كيف أن الناشطة المناخية الشابة “مرضت” وتوقفت عن الأكل والتحدث مع الآخرين ، والبقاء في المنزل لمدة عام عندما تم تشخيص حالتها لأول مرة.

وقال السيد ثونبرج إن تعافيها بدأ عندما أصبح نباتيًا وتوقفت والدتها ، نجمة الأوبرا السويدية مالينا إرنمان ، عن الطيران ، مضيفًا: “نحن لسنا نشطاء في المناخ ، لم نكن كذلك. كنا نعلم أنه كان الشيء الصحيح الذي يجب القيام به – لكنني لم أفعل ذلك لإنقاذ المناخ ، لقد فعلت ذلك لإنقاذ طفلتي.
ووصف كيف كانت مريضة وقالت: “إنها لم تتحدث مع شخص واحد.”

لكن بعد أن بدأت تتخطى المدرسة كل يوم جمعة لتعتصم أمام البرلمان السويدي ، تحسنت حالتها الصحية وقال السيد ثونبرج: “أثناء اعتصامها الأول أمام البرلمان السويدي ، بدأت في الإجابة على أسئلة الصحفيين كما لو كانوا يقتربون منها. في اليوم الثالث ، أكلت طبقًا نباتيًا تايلانديًا سلمه أحدهم إليها.

“لا أستطيع أن أشرح ما معنى ذلك بالنسبة لها ولنا. ويمكن أن تفعل أشياء لم تكن تستطيع القيام بها من قبل. أستطيع أن أرى غريتا سعيد للغاية جراء القيام بذلك.

عندما سئل عما إذا كان فخورًا بإنجازات ابنته ، بما في ذلك ترشيحها لجائزة نوبل للسلام ، قال الممثل البالغ من العمر 50 عامًا: “لا على الإطلاق. لا يهمني الكبرياء. انها سعيدة. أنا سعيد لأننا اخترنا الاستماع إليها.

شنت ابنته البالغة من العمر 16 عامًا هجومًا على الرئيس ترامب أثناء قيامها بوضع جدول أعمال البرنامج الإذاعي الرئيسي لهيئة الإذاعة البريطانية وقالت: “من الواضح أنه لا يستمع للعلماء والخبراء. فلماذا يستمع لي؟

تضمن برنامج الآنسة ثونبرج الذي استمر ثلاث ساعات والذي استمر لمدة ثلاثة ساعات مقابلة مع السير ديفيد أتينبورو ، الذي أشاد بالمراهقة وقال إنها “أيقظت العالم” على تغير المناخ وحققت في عام ما لم يتم تحقيقه في عقود.

واتهم السيد ترامب بالسخرية من ملكة جمال ثونبرج بعد أن تم تعيينها شخصية تايم لعام 2019 هذا الشهر قائلا إنها تعاني من “مشكلة إدارة الغضب” في حين وصفها رئيس البرازيل يائير بولسونارو بأنها “شقية”.

تزعم غريتا أنها ستعود إلى “الحياة الطبيعية” والمدرسة وتقول: “لا أرى نفسي كقائد. أنا مجرد جزء صغير من حركة كبيرة جدًا ؛
وصف السيد David Attenborough ” مقابلة غريتا عبر Skype وقال: “لقد جعلتها حجة لا يمكن للناس تجنبها. يجب أن يكون الناس من جيلي ممتنين لك للغاية ؛

كما كشف السيد Thunberg أنه في حوالي عام 2016 ، كانت غريتا تعاني من الاكتئاب المعطل وتوقفت عن الكلام وتناول الطعام لمدة ثلاثة أشهر بينما رفضت الذهاب إلى المدرسة.

وقال السيد Thunberg أنه هو والدة Greta Malena ، مغنية الأوبرا ومسابقة Eurovision السابقة ، قد توقفت عن العمل أثناء اكتئاب ابنتهما ، واصفة إياه بأنه “كابوس نهائي لأحد الوالدين”. لكنه قال إن معركتها المتعلقة بتغير المناخ قد “أنقذتها”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

السويدية غريتا تصل دافوس للحديث عن تغير المناخ

الأمير ويليام يتعهد بإيجاد 50 حلاً للمشاكل البيئية بحلول العام 2030