أخبار الآن | thenational

 

كشف تقرير جديد صدر يوم الجمعة أن 15 كارثة طبيعية على الأقل حدثت هذا العام بسبب تسارع تغير المناخ تسببت في أضرار تفوق مليار دولار (3.6 مليارات درهم).

ووجد التقرير أن سبعة من الأحداث الـ 15 كلفت أكثر من 10 مليارات دولار لكل منها. كانت الكارثة الأغلى هي الأضرار الناجمة عن حرائق كاليفورنيا في أكتوبر (تشرين الأول) ونوفمبر (تشرين الثاني)، والتي كلفت 25 مليار دولار للسيطرة عليها. شهد أيلول (سبتمبر) وتشرين الأول (أكتوبر) تشرين الأول (أكتوبر) الماضي إعصارين فيكساي وهاجيبيين تيتسببان في أضرار تزيد عن 20 مليار دولار في اليابان ، فضلاً عن تعطيل كأس العالم للرجبي الذي أقيم هناك.

كان مايو (أيار) ويونيو (حزيران) من الأوقات السيئة بشكل خاص بالنسبة لآسيا ، حيث تكلفت 28 مليار دولار من الأضرار الناجمة عن تغير المناخ. ضرب إعصار فاني الهند وبنغلاديش ، وشهدت أجزاء من الصين أعلى معدل لهطول الأمطار منذ 60 عامًا ، وفي شمال الهند ، أدت الأمطار الموسمية أقوى من المعتاد إلى فيضانات أسفرت عن مقتل 1900 شخص.

حذرت منظمة كريستيان إيد من أن هذه الأرقام من المحتمل أن تكون أقل من قيمتها الحقيقية ، لأنها في بعض الحالات لم تأخذ في الاعتبار الخسائر غير المؤمن عليها وفقدان الإنتاجية.
إلى جانب الفيضانات في شبه القارة الهندية ، كان إعصار إيداي ، الذي ضرب جنوب إفريقيا ، من بين أكثر هذه الكوارث فتكًا ، حيث أودى بحياة أكثر من 1300 شخص.

المؤتمر الرئيسي المعني بتغير المناخ هو مؤتمر COP25 ، المقرر عقده في غلاسكو في نوفمبر ( تشرين الثاني) عام 2020. وقد انتقد النشطاء في مجال البيئة القمة الأخيرة التي عقدت في وقت سابق من هذا الشهر في مدريد ، لأنهم اعتقدوا أنه لم يتخذ المسؤولون سوى إجراء ضئيل للغاية بعد المحادثات. استمرت يومين إضافيين ولم يتم تقديم أي التزامات ذات معنى بشأن المناخ.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

طفل عمره 10 سنوات يقود حملة لمواجة تغير المناخ

الإعصار فانفوني يتسبب بعيد ميلاد بائس للآلاف في الفلبين