أخبار الآن | المملكة المتحدة – Dailymail

تعهد الأمير ويليام بإنقاذ كوكب الأرض من خلال إيجاد 50 حل للمشاكل البيئية حول العالم بحلول العام 2030، وذلك من خلال إطلاق جائزة بيئية جديدة تسمى “The Earthshot prize”، وقيمتها تصل إلى ملايين الجنيهات.

ويأمل الأمير بدء العام 2020 مع هذه الجائزة الطموحة، والتي ستمنح لـ5 فائزين سنوياً على مدار 10 أعوام، وتهدف إلى توفير 50 ​​حلاً على الأقل لأكبر مشاكل العالم بحلول عام 2030.

وتأمل هذه المبادرة التي تمّ تطويرها منذ أكثر من عام، في تركيز الإهتمام العالمي على إيجاد إجابات لأكبر القضايا التي تواجه الكوكب حالياً، بما في ذلك المناخ والطاقة، والطبيعة والتنوع البيولوجي، والمحيطات، وتلوث الهواء والمياه العذبة.

وأعلن الأمير عن المشروع الجديد عبر صفحة “KensingtonRoyal ” على “إنستغرام”، من خلال شريط فيديو قصير مليء بمشاهد من الطبيعة. وستشجع الجائزة الناس على بذل المزيد من الجهد وإيجاد حلول جديدة تعمل على كل المستويات حتى يكون لها تأثير إيجابي على التغير البيئي. يأمل الأمير وليام أن يتم إطلاق حركة عالمية تشجع الحكومات والشركات والمجتمعات على إعطاء الأولوية للقضايا البيئية. ويمكن منح الجائزة لمجموعة واسعة من الأفراد أو الفرق، العلماء، النشطاء، الاقتصاديون، القادة، الحكومات، البنوك، الشركات، المدن، والبلدان، وأي شخص يقوم بتطوير كبير أو مساهمة بارزة في حل هذه التحديات البيئية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أبرز 10 أرقام قياسية في 2019