أخبار الآن |  newsfounded

 

صمم جان بوغاتي، الابن الأكبر لمؤسس الشركة إيتوري بوغاتي، عام 1934 سيارة فاخرة وباهظة السعر استنادا إلى تصميم كلاسيكي قديم من سيارات بوغاتي هو طراز “أس سي 57 أتلانتيك”.
وهذا التصميم الكلاسيكي لسيارة بوغاتي السوداء لم يصنع منه إلا 4 سيارات فقط بين عامي 1936 و1938، ما زالت 3 منها موجودة حتى الآن، في حين فقدت السيارة الرابعة في الحرب العالمية الثانية ، ومازال البحث عنها جاريا حتى الآن.
وإذا عثر على السيارة المفقودة اليوم، فإن قيمتها تقدر بحوالي 100 مليون دولار.
وصنعت السيارة الأولى خصيصا لصالح المصرفي البريطاني فيكتور روتشيلد، وكانت ذات لون أزرق يميل إلى الرمادي، في حين أن السيارة الثانية كانت لجامع سيارات توفي بحادث سيارة، ودمرت سيارته البوغاتي بالكامل، لكن تم إعادة تجميعها وتصنيعها على مدى عقود لاحقة، ويمتلكها حاليا مصمم الأزياء رالف لورين، أما الثالثة فصنعت لصالح الفرنسي جاك هولزتشو في أكتوبر (تشرين الأول) 1936.
وكان جان بوغاتي يمتلك السيارة الرابعة، لكن لم يعرف عنها أي شيء بعد العام 1938، والمعلومة المعروفة فقط هي أنها نقلت من ملاذها في فرنسا عندما غزا الجيش الألماني منطقة الألزاس.
لكن ما يعرف هو أنها اختفت منذ ذلك الوقت ولم تظهر حتى الآن، ويعد اختفاؤها واحدا من أعظم الأمور الغامضة وأكبر لغز في تاريخ السيارات.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

معلومات لا تعرفها عن أسرع سيارة في العالم

بوغاتي تحطم رقماً قياسياً جديداً في عالم السرعة.. السيارة بلغت سرعتها 490 كم في الساعة