أخبار الآن | المملكة المتحدة – Dailymail

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريراً كشفت فيه أن “الملكة إليزابيث الثانية ستنفق 500 ألف جنيه أسترليني من أموالها الخاصة، لإصلاح سقف منزل ساندرينغهام الذي لم يتم العمل به منذ بنائه في العام 1870″. وبحسب الصحيفة، فإن “السقف سيعتمد بشكل أساسي على مادة الرصاص”، التي أثبتت نفسها على أنه مادة موثوقة ومتينة وممتازة لأغراض التسقيف.

وقال توم سكينر، من شركة “بيمليكو بليدرز”، وهي شركة نفذت أعمالاً مماثلة ولكنها لم تشارك في تجديد ساندرينغهام، إن “إنشاء السقف خارج الموقع ومن ثم تثبيته في قطعة واحدة سيقلل من التكاليف ويحسن الجودة”.

وبحسب الصحيفة، فإن الأعمال ستتم في هذا الوقت من العام عندما يكون الطقس معتدلاً، كما أن السياح الذين يدخلون إلى المنزل بين نيسان/أبريل و أكتوبر/تشرين الأول، يصادفون لافتات تحمل عبارات الإعتذار عن وجود أي خلل في المنزل.

وتأتي إصلاحات منزل ساندرينغهام بعد أشهر قليلة من تعرض الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل للنقد، بعدما قاما بتجديد منزلهما في ويندسور باستخدام 2,4 مليون جنيه استرليني (حوالي 2.9$ دولار أميركي) من أموال دافعي الضرائب البريطانيين.  وانتقل هاري وميغان إلى “فروغمور كوتاج” التي تقع حوالي نصف ميل إلى جنوب قلعة ويندسور قبيل ولادة ابنهما أرشي.

وأوضح قصر باكنغهام أن المبلغ المذكور جزء من “المنحة السيادية” السنوية، وموّل تحويل مبنى “فروغمور كوتاج” Frogmore Cottage إلى مسكن واحد، في حين تكفل دوق ودوقة ساسكس بمصاريف الفرش والتجهيزات.

وتضمنت عملية التجديد التي استمرت ستة أشهر، أسلاكاً كهربائية جديدة واستبدال عوارض السقف والأرضية وأنظمة التدفئة ومدّ أنابيب جديدة للغاز والمياه. غير أن صحيفة “ديلي ميل” كشفت أنّ “الزوجين أنفقا 5000 جنيه أسترليني على حمام نحاسي خاص بغرفة نومهما”.

https://twitter.com/BethYeschua/status/1157889255349379072

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فريق طبي سعودي ينجح في إنقاذ حاج إيراني من فقدان البصر