أخبار الآن | السعودية – saudigazette

تمكّن فريق طبي سعودي في مدينة الملك عبدالله الطبية في مكة المكرّمة، من إجراء عملية دقيقة لحاج إيراني، ونجحوا من خلالها في إعادة البصر إليه.

ويبلغ الحاج الذي يدعى مهدي معين من العمر 58 عاماً، وقد اكتشف الأطباء بعد إخضاعه للفحوصات الطبية والمخبريّة، أنه يعاني من ورم في الغدة النخاعية من النوع النازف كاد يفقد الحاج بصره. كذلك، فقد تبين لدى الأطباء أنّ الحاج يعاني من ضعف في عضلات العين اليسرى. وعلى الأثر، قام فريق من الجراحين من قسم المخ والأعصاب بمشاركة قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة بإجراء العملية جراحية لإستئصال الورم بشكل كامل، والتي تكلّلت بالنجاح.

وبدأ المريض يستعيد عافيته بشكل تدريجي، كما بدأ النظر في التحسن مع بداية تحسن جزئي في عصبي الدماغ الثالث والسادس، والذي عادة ما يأخذ فترة تصل إلى 3 أشهر لكي يصل إلى نسبة شفاء عالية.

ووفقاً للقناة الإخبارية السعودية، فقد أشار المريض إلى أنه “تم نقله بسرعة إلى المدينة الطبية بعد معاناته من الصداع، وبعدما لم يتمكن من فتح عينه اليسرى”.

إلى ذلك، أوضح الطبيب السعودي سلطان السياري أنه “كان لدى الحاج الإيراني ورم يمكن أن يسبب النزيف له ويؤثر على بصره”، مشيراً إلى أنه “بمجرد خول الحاج الإيراني إلى المستشفى وخضوعه للفحوصات اللازمة على مدى 3 أيام، فإنه كان مستعداً لعملية جراحية لإزالة الورم”.

بدوره، لفت الدكتور كمال ناثر، الذي يرأس الفريق الطبي الإيراني الذي يعتني بالحجاج الإيرانيين، إن “معين الذي كان برفقة زوجته وأخته، كان متردداً في البداية عندما علم بمدى خطورة وضعه، لكنه عاد ووافق الفريق الطبي السعودي على إجراء العملية في المملكة، بدلاً من تأخيرها بعد عودته إلى منزله”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

عملة البيتكوين على شفا الانقراض