أخبار الآن | دبي – فيسبوك

نشرت صفحة “أخبار الآن” عبر “فيسبوك” مجموعة من الصور المتعلقة بالعديد من الأخبار المتنوعة، التي لاقت رواجاً عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

أبرز هذه الأخبار يتعلق بحالات غرق بسبب موجة الحر الشديدة في فرنسا. وبحسب المنشور، فقد “ربط وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستاني 60 حالة غرق وقعت حتى الآن هذا الشهر في فرنسا، بشكل غير مباشر مع درجات الحرارة المرتفعة”.

وأوضح كاستاني أن “الكثير من الأشخاص الذين غرقوا كانوا في مسطحات مائية غير خاضعة للحراسة، وذلك خلال محاولتهم مواجهة درجات الحرارة المرتفعة، لافتا إلى أن بعض الضحايا يتعرضون لصدمة حرارية عندما يقفزون من الهواء الساخن إلى الماء البارد”.

وعلق العديد من الناشطين على مسألة ارتفاع الحرارة في أوروبا، مشيرين إلى أنّ “ما يحصل هناك هو مشابه لما يحصل في العديد من الدول العربية، خصوصاً في شمال أفريقيا”، في حين أن “آخرين رأوا أن ما يحصل هو أمر طبيعي مقارنة بدرجات الحرارة في بلدانهم”. وقال أحد الناشطين: “في الصحراء أنتاعنا 65 وعادي”، في حين قال آخر: “شيء غريب أوروبا الغربية بثلوجها تتعرض للحر.. طب احنا في افريقيا نعمل ايه وجنوب مصر نتشوي بقي”.

من جهة أخرى، نشرت الصفحة منشوراً يورد نصائح للآباء للتغلب على مشاعر القلق لدى الأطفال. وتوصلت دراسة جديدة للباحثة كاثي كريسويل بجامعة ريدينغ في المملكة المتحدة إلى أن هناك أموراً يمكن للآباء أن يقوموا بها لتخفيف حدة القلق لدى أطفالهم.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

من فلوريدا.. فيديو يظهر لحظة اصطياد “الوحش” من المياه!