أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

بثت شبكة “CNN” الأمريكية فيديو يبرز تفاصيل سباق سيارات “فورمولا 1” في السماء بمساعدة الـ”درون”. ووفقاً للشبكة، فإنّ “السباق تنظمه شركة Airspeeder، وهو من بين سلسلة سباقات جديدة تأخذ منحى الإثارة من “Formula One” في حلبات السباق الأرضية، إلى سباق في السماء”.

يقول مات بيرسون، رئيس الشركة أنه “تم دمج سيارة فورمولا وان مع طائرة من دون طيار، وتمّ تحويلها إلى شيء جديد تماماً”، موضحاً أنه “من السهل بناء سيارة طائرة تحلق، وما كنا نريد القيام به هو السباق”.

وأضاف: “عندما تريد تنظيم السباق، فأنت بحاجة إلى كمية هائلة من الطاقة وسرعة كبيرة جداً، هذه المروحية الكهربائية متعددة المراوح، وقوتها أكبر بالنسبة للوزن من سيارة فورمولا 1 أو طائرة مقاتلة، وتصل سرعتها إلى 200 كلم في الساعة عبر الهواء”.

وأعلن بيرسون أنّ “العام 2020 سيشهد أول سباق للجائزة الكبرى للسيارات الطائرة”، كاشفاً أن “هناك 5 فرق و10 طيارين و10 مركبات سيشاركون في سباق حلبة دائرية وجهاً لوجه”، وقال: “إنه ليس وقتاً للتجربة، إنه سباق تحدّ وجهاً لوجه من نقطة الإنطلاق”.

ورأى بيرسون أنّ “هناك أشياء يمكنك القيام بها في الهواء لم تكن ممكنة في رياضة سباق السيارات”، مشيراً إلى أنّ “العديد من الأمور مع تكنولوجيا الروبوتات والتحكم الذاتي، تدخل في أنظمة التحكم في الطيران لجعل الطيارين آمنين”.

وختم قائلاً: “أعتقد أن هذا السباق سيكون من أكثر الرياضات مشاهدة في العالم”.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

حافلة ”فولكس واغن“ القديمة تعود بتحديثات ”كهربائية“ جديدة