أخبار الآن | الولايات المتحدة – mashable

تشتهر شركة “فولكس واغن” بسياراتها التاريخية والقديمة التي تبرز تصاميماً كلاسيكية جميلة. وخلال العام 1962، أطلقت الشركة حافلتها الشهيرة، وفي العام 2019 آثرت الشركة أن تكشف النقاب عن حافلة شبيهة بالحافلة القديمة، لكن بتحديثات كبيرة.

وفي التفاصيل بحسب موقع “ماشابل”، فإنّ “الشركة في مركزها للإبتكار والهندسة وكاليفورنيا، كشفت عن مركبتها الجديدة التي يبدو تصميمها تقليدياً، لكنها تتميز بخصائصها الحديثة”.

ولفت الموقع إلى أنّ “تصميم الحافلة الجديدة يشبه موديل 1962 سواء من الداخل أو الخارج”، موضحاً أنّ “المركبة الجديدة كهربائية، وتعتمد على أنظمة إلكترونية متقدمة في القيادة، وعلى بطارية كهربائية عادية مقارنة مع بطارية حافة تسلا موديل 3″.

وتتميز الحافلة الجديدة باحتوائها على حاسوب خلف عجلة القيادة، يبرز كافة التفاصيل الضرورية للقيادة الآمنة. ومع هذا، فإنّه بإمكان السائق استدعاء المساعد الرقمي بالصوت فقط، من خلال الميكروفونات المثبتة داخل الحافلة، وبإمكان المركبة كذلك التعرف على وجه السائق كجزء من عملية “التحقق”، قبل فتح أبوابها.

وحتى الآن، فإن الحافلة الجديدة ما زالت فكرة، غير أنه من المتوقع أن يتم إطلاقها في الأسواق خلال العام 2022، بحسب “ماشابل”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”فورد“ تُصدر سيارة غير قانونية على الطرقات! (فيديو +صور)