أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( وكالات )

 رفعت شركة تيسلا الأسعار على سياراتها طراز X و S بأكثر من 20،000 دولار في الصين ، وفقا لما ذكره موقع Electrek الإخباري لصناعة السيارات، ما جعلها واحدة من أوائل شركات صناعة السيارات الأمريكية التي رفعت الأسعار في أعقاب تصاعد التوترات التجارية.

الصين فرضت تعريفات انتقامية على واردات السيارات الأمريكية ردا على تحرك الرئيس دونالد ترامب لفرض رسوم جمركية بقيمة 34 مليار دولار من البضائع الصينية ، وكانت “تيسلا” تُعتمد بشكل كبير على الصين لتعزيز مبيعات سياراتها الكهربائية ، وقد خططت لبناء مصنع في البلاد ، وهو أيضًا أكبر سوق للسيارات.

خفضت الشركة في مايو ما يصل إلى 14 ألف دولار من طراز X في الصين بعد أن أعلنت بكين تخفيضات كبيرة في الرسوم الجمركية على السيارات المستوردة ، وقد ساهمت الصين بنحو 17 في المائة في إجمالي إيرادات تيسلا في عام 2017 ، بينما تقوم شركة تصنيع السيارات الكهربائية بشحن ما يقدر بنحو 15000 سيارة سنوياً إلى البلاد.

وقد ارتفعت أسعار الموديل S والنموذج X خلال عطلة نهاية الأسبوع بواقع 150 ألف يوان إلى 250 ألف يوان (22.600 دولار إلى 37600 دولار) اعتمادًا على الإصدار ، وفقا لما ذكرته إلكريك ، ولم يرد تيسلا على الفور على طلب للتعليق من رويترز.

وقالت شركة فورد موتور يوم الخميس أنها لن ترفع الأسعار على سياراتها المستوردة في الوقت الحالي ، بما في ذلك تلك على موديلات لينكولن الفاخرة ذات الهامش المرتفع ، مما يعيق هوامش ربحها على السيارات المستوردة إلى الصين.

اقرأ أيضاً : 

الصين تستعد لإفتتاح أكبر معرض سيارات كهربائية في العالم