أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (حنان ضاهر)

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فعاليات الشهر الوطني للقراءة في مارس/آذار الجاري، من خلال تدوينات وتغريدات نُشرت على حساباته الشخصية، في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

يأتي هذا بعد النجاح الكبير لتحدي القراءة العربي العام الماضي والذي يحقق هذا العام أرقاماً قياسية في أعداد المشاركين المسجلين تضاعف أعداد العام الماضي. 

استئناف الحضارة، عندما تساءل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، هل هناك فرصة حقيقية لاستئناف الحضارة ما الوصفة للعودة لطريق التنمية؟ هل نحن قادرون على إعادة صياغة مستقبل منطقتنا؟

إقرأ: "فوربس": دبي نحو ريادة عالمية في الابتكار

جاء جوابه  في تغريداته التي أعلن فيها انطلاق شهر القراءة في الإمارات حيث قال  ان استئناف حضارتنا يبدأ من مدارسنا، مشيراً إلى أن القرآءة ستبقى أهم حجر في تأسيس من يقود المستقبل.

ويهدف الشهر الوطني للقراءة إلى تعزيز استدامة القراءة كظاهرة مجتمعية شاملة، وأن تكون مستدامة، لجذب أكبر عدد من أفراد المجتمع للمشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة التي تستهدف فئات المجتمع كافة، وغرد الشيخ محمد بن راشد  بسعادته بأعداد المشاركين الضخمة في  تحدي القراءة الذي أطلقه العام الماضي، فقد بلغ العدد ستة ملايين طالب، في 40 ألف مدرسة، في 15 دولة عربية.

 وقال بأن تحدي القراءة هو صناعة أمل، وسجلت أكبر مشاركة للطلبة في تحدي القراءة العربي في الجمهورية الجزائرية، مع تسجيل نحو مليوني طالب في المسابقة، وهو أكبر بثلاثة أضعاف من عدد المشاركين في الدورة الأولى، وتُعزى هذه الزيادة الكبيرة إلى الإنجاز الذي حققته الجزائر في الدورة الأولى من المسابقة، بنيلها لقب بطل تحدي القراءة العربي لعام 2016، الذي توّج به الطالب الجزائري محمد جلود.

ويمثل تحدي القراءة العربي أكبر مشروع عربي، أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتشجيع القراءة وغرس شغف المعرفة لدى الأجيال المقبلة لتنمية الوعي حول أهمية القراءة في بناء الشخصية وتوسيع المدارك، وتطوير مهارات التعلم الذاتي إضافة إلى تحسين مهارات اللغة العربية لدى الطلبة. 

إقرأ أيضاً:

حكومة دبي تطلق منتدى الدبلوماسية العامة والإتصال الحكومي

دبي تطلق معرض "جلفود 2017"