أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (صحف)

كشفت "طيران الإمارات" أمس النقاب عن ملصق ضخم لمعرض "إكسبو 2020 دبي" على إحدى طائراتها. 

تسلط هذه الخطوة الضوء على دعم طيران الإمارات، كشريك رسمي لهذا الحدث العالمي، اذ ستقوم بوضع ملصقات بثلاثة تصاميم جديدة على 40 طائرة من أسطولها. 
وتجسد التصاميم موضوعات المعرض الثلاثة، وهي: التنقل، والفرص، والاستدامة. 

ويرتبط موضوع الملصق الأول "التنقل" بدور الناقلة في تحقيق التواصل بين الأشخاص والأماكن ودعم فرص التجارة والسياحة، ا توفر خدماتها إلى أكثر من 150 وجهة في 84 دولة عبر مركزها في دبي. 

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: "سيوفر معرض إكسبو 2020 منصة بارزة لتسهيل التبادل العالمي للأفكار والتعاون والشراكات عبر مجموعة واسعة من الصناعات والمجالات، وتستعد طيران الإمارات لهذا الحدث وتجسد شعاره الرئيسي – تواصل العقول، وصنع المستقبل – من خلال وضع ملصقات إكسبو 2020 على أسطول طائراتها". 

من جهتها، قالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي: "يسرنا أن نشهد على مدى دعم طيران الإمارات، شريكنا الرئيسي الأول لحدث إكسبو 2020 دبي، الذي سيستقطب ملايين الزوار العالميين، وسوف تسهم الناقلة من خلال نشر شعارنا في جميع أنحاء العالم ، في تعزيز أهداف المعرض". 

وتولّى المركز الهندسي وضع الملصق المستوحى من خاتم ذهبي أثري تم العثور عليه في دبي، على طائرة جديدة من طراز بوينج 777-300ER.

وسوف تضع طيران الإمارات ملصقات إكسبو 2020 دبي المصممة خصيصاً لهذا الحدث على 40 طائرة بوينج 777 وإيرباص A380، ابتداءً من هذا العام حتى عام 2020. 

وإضافة إلى ذلك، سوف تحمل جميع طائرات الإمارات ملصق Expo 2020 على مقدمة هيكلها. 

ويعد الملصق واحداً من أضخم الملصقات على طائرة بوينج 777، وقد تولى مركز المظهر الخارجي مهمة وضعه. 

كما أنها المرة الأولى التي يتم فيها وضع ملصق على الهيكل الخارجي لطائرة من هذا الطراز ويغطي 40% من مساحة هيكلها الخارجي إذ يبلغ طوله 37.8 متراً وعرضه 12 متراً. 

وقد صمّمه فريق عمل طيران الإمارات وقام بطباعة ووضع الملصق داخلياً، حيث تطلب الأمر جهود 6 موظفين و84 ساعة عمل.

 

إقرأ أيضاً

محمد بن راشد: الطريق إلى "إكسبو دبي" أصبح قريباً

لمحة تاريخية عن معرض اكسبو الدولي